أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الطفولة اليمنية في خطر.. وبريطانيا ستضغط على مجلس الأمن من إجل إنهاء الحرب

by Athr Press B

أكد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت أنه سيضغط على مجلس الأمن الدولي من أجل اتخاذ إجراء جديد في محاولة لإنهاء الحرب التي يشنها “التحالف العربي” بقيادة السعودية على اليمن.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن الخارجية البريطانية قالت في بيان صادر عنها: “اتفق هانت مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث على أن الوقت حان كي يقوم مجلس الأمن بعمل لتعزيز عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة”، لافتاً إلى أن ذلك سيساعد على ضمان أن يتم تنفيذ وقف كامل لإطلاق النار”.

من جهة ثانية، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” حذرت أمس الأحد، من أن هناك طفلاً يمنياً يموت كل 10 دقائق جراء أمراض يمكن الوقاية منها، موضحين أن 1.8 مليون طفل يعاني من سوء التغذية الحاد، و400 ألف طفل يعانون من سوء تغذية مهدد للحياة، منهم 40% يعيشون في محافظة الحديدة.

يذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة منذ 3 سنوات، إذ يعمد “التحالف” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، بينها السعودية، إلى شن غارات جوية منذ عام 2015، على الأحياء السكنية في عدد من المحافظات اليمنية، الأمر الذي أودى بحياة مئات المدنيين جلهم من الأطفال والنساء، وجرح الآلاف، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة وخاصة الكوليرا.

اقرأ أيضاً