أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لمشاركة الطفل في المهام المنزلية فوائد كثيرة.. تعرفي عليها

by Athr Press B

أكد الخبراء أن مشاركة الطفل في الأعمال المنزلية من تنظيف وترتيب غرف النوم، تخفف عن الأم ثقل المهام اليومية فضلاً عن أنها تساعد في تطوير مهارات طفلكِ وقدراته أيضاً.

وقدم الخبراء أبرز الأسباب التي ستدفعك لطلب المساعدة من طفلكِ، نذكر منها ما يلي:

ـ تلعب المهام المنزلية دوراً في جعل الطفل شخصاً واعياً وقادراً على تحمل المسؤولية وفهم أهمية الدور الذي يلعبه كل فرد من أفراد الأسرة في هذه المسؤولية.

ـ تُسهم المهام المنزلية في تحفيز الروح العائلية وتقريب أعضاء الأسرة الواحدة من بعضهم البعض، كما تحث طفلكِ على القيام بالمطلوب منه بحماسة ومتعة.

ـ تُعلّم المهام المنزلية طفلكِ كيف يقوم بدوره على أكمل وجه وكيف يكون مستقلاً وكيف يتصرّف باستقلالية في ظروف تتطلّب منه بذل الجهود.

ـ تُسهم المهام المنزلية التي تتطلّب بعض التركيز في تعليم طفلكِ الصبر، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على دراسته.

ـ تُسهم المهام المنزلية في تعليم طفلكِ المهارات الحياتية الأساسية التي ستفرض نفسها عليه في مرحلتي المراهقة والنضوج، مثال: “الطهي وتنظيف المنزل والغسيل، وغيرها من المهام”.

ـ تمنح المهام المنزلية الطفل الثقة بالنفس، وبقدرته على تولّي الأمور من دون مساعدة ستلمسين انعكاس هذه الثقة على نشاطاته اليومية الأخرى.

وختم الخبراء كلامهم قائلين: “بعد معرفة هذه الأسباب المذكورة أعلاه لن تتردي بعد الآن عن طلب المساعدة من طفلكِ ليقوم بالمهام المنزلية معكِ”.

اقرأ أيضاً