أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“الطاقة البديلة متوفرة لكن أين المياه”.. أهالي بلدة سعسع يحتجون على تصريح لرئيس بلديتهم

by Athr Press G

خاص || أثر برس نقض أهالي بلدة سعسع التابعة إدارياً إلى منطقة قطنا بريف دمشق ما تحدث به رئيس بلديتهم نضال الحلاج عبر “أثر برس” عندما تم التواصل معه للوقوف على أسباب انقطاع المياه عن البلدة وما هي الحلول التي ستتخذها البلدية لحل هذه الأزمة.

حيث قال رئيس البلدية نضال الحلاج لـ “أثر” إنه يوجد 6 آبار بالبلدة ولكن المشكلة الرئيسة هي انقطاع الكهرباء لـ6 ساعات مقابل ساعة وصل فقط، أما السبب الآخر هو عدم توفر كمية كبيرة من المازوت لتشغيل المولدات اللازمة لضخ المياه، مبيناً أنه تم تشكيل 3 لجان من سكان البلدة لتركيب ألواح طاقة شمسية لـ3 آبار بمساعدة المجتمع المحلي، موضحاً أنه تم رفع كتاب لمحافظة ريف دمشق لأخذ الموافقة على جمع المبلغ اللازم من الأهالي لشراء ألواح الطاقة وليتم حل هذه المشكلة بشكل جذري.

وأفاد أحد المواطنين القاطنين في منطقة التل في سعسع بأنه على الرغم من تركيب منظومة للطاقة الشمسية على بئر التل والمقدمة من أحد المتبرعين منذ أشهر إلا أنها لم تقدم أي حل لمشكلة إيصال المياه للأهالي بل العكس تفاقمت المشكلة أكثر.

وتوجه بسؤال للمعنيين بما يخص الموضوع قائلاً: “الطاقة البديلة متوفرة ولكن أين المياه، لماذا لا تصل لمنازلنا منذ سنة؟”.

وأضاف آخر: “تم تركيب الطاقة البديلة لخزان المياه في حارة التل ومع ذلك المياه لا تصل للمنازل منذ 4 أيام”.

أحد قاطني شارع الوحدة في سعسع أكد ما قيل مضيفاً: “المياه في شارع الوحدة الإرشادية لا تصل منذ عدة سنوات، ونحن موظفون وراتبنا محدود ونضطر كل أسبوع لتعبئة خزانين من المياه”.

يذكر أن أهالي بلدة سعسع اشتكوا من عدم وصول مياه الشرب لمنازلهم منذ أكثر من سنة نتيجة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

لمى دياب – ريف دمشق

اقرأ أيضاً