أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.. الخبراء يكشفون عن المكان الأكثر أماناً في الطائرة

by Athr Press B

تزامناً مع انتشار فيروس كورونا في الصين وعدد من الدول، كشف مجموعة من الخبراء الأمريكيين، من خلال دراسة حديثة عن المكان الأكثر أماناً للجلوس على متن الطائرة لتجنب الإصابة بالفيروس الجديد.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الخبراء أوضحوا أن أكثر الأمكنة أماناً لتجنب العدوى هو الجلوس بجوار النافذة حصراً.

ولفت الخبراء إلى أنهم قاموا بتصميم نموذجاً لحركة الركاب في الطائرة لإظهار كيف يمكن أن تنتشر الفيروسات، وتوصلوا إلى أن الأشخاص الذين يجلسون في المقاعد الموجودة بالممرات هم أكثر عرضة للتواصل مع الركاب المصابين.

وقال الخبراء: “كلما طالت مدة اتصالكم مع مسافر مصاب وكلما طالت مدة وجودكم معه، زادت فرصة إصابتكم، ومع القلق من الإصابة بفيروس كورونا الجديد، يجب أن يبقى المسافرون في مقاعدهم قدر الإمكان”.

وشدد الخبراء على ضرورة ألا يطير طاقم الطائرة إذا كان لديهم أي نوع من العدوى وخاصة الفيروس المذكور، لأنهم أكثر اتصالاً بالركاب في الرحلة.

وذكر الخبراء أن السبب وراء ارتفاع نسبة إصابة المسافرين الذين يجلسون في المقاعد الموجودة بالممر أو المقاعد الوسطى بالفيروس، هو أنهم يتعرضون للأشخاص الذين يذهبون إلى المرحاض أو إلى أي مكان.

بدوره، مؤلف الدراسة قال: “إذا كنت جالساً في مقعد في الممر، فمن المؤكد أنه سيكون هناك عدد قليل من الأشخاص يتحركون أمامك، لكنهم سيتحركون بسرعة، وبشكل عام، ما نظهره هو أن هناك احتمالية منخفضة لانتقال الفيروسات إلى أي مسافر معين”.

يذكر أن السلطات الصينية أعلنت اليوم الخميس، عن تسجيل 37 حالة وفاة إضافية بالفيروس في مقاطعة هوبي وسط الصين، مما يرفع حصيلة الوفيات حتى اللحظة إلى 170، كما سُجّلت 1032 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس في هوبي ونحو 700 إصابة أخرى في أنحاء الصين، وبالتالي يرتفع إلى نحو 7700 عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا.

أثر برس

اقرأ أيضاً