أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لهذا السبب.. عليكم التفكير جيداً قبل أن تطلبوا كوباً من القهوة أو الشاي على متن الطائرة!

by Athr Press B

تحدث الخبراء عن السبب الذي يدفع طاقم الطائرة المؤلف من الربان ومساعديه والمضيفة ومهندسي الصيانة لعدم شرب ​الشاي​ و​القهوة​ في الطائرات.

ووفقاً لموقع “بزنس إنسايدر”، فإن الخبراء قالوا: “في وقت يطلب معظم المسافرين شرب الشاي أو القهوة على متن الطائرة، لتخفيف أعباء الرحلات الطويلة بعد ساعات الانتظار الطويلة في المطارات، إلا أن هناك دراسات أظهرت مؤخراً خطورة تناول المشروبات على متن الطائرة بسبب قذارة المياه المستخدمة”.

ونقل الموقع المذكور عن إحدى مضيفات الطيران تأكيدها أن مضيفات الطيران لا يشربن الماء الساخن على متن الطائرة، ومن المستحيل أن يشربن القهوة أو الشاي، لأسباب تتعلق بالنظافة.

وكانت دراسات سابقة قد كشفت أن بعض المياه على الطائرات، احتوت على مادة الكلوروفوم الخطرة، فضلاً عن أن واحدة من كل 8 طائرات تفشل في اختبارات “المياه النظيفة”.

أيضاً، ذكرت العديد من الدراسات أن بعض الطائرات تستخدم مواداً كيميائية في الماء، لمنع انتشار البكتيريا، ما يسبب ببعض الترسبات الخطيرة، ومذاقاً سيئاً للغاية.

وختم الخبراء كلامهم قائلين: “على المسافر التفكير مرتين، قبل أن يطلب كوباً ساخناً من الشاي أو القهوة، وعليه أن يكتفي بعصير معلب، أو زجاجة مياه معدنية”.

اقرأ أيضاً