أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الطائرات العراقية تدخل الأجواء السورية

by Athr Press

شنت مقاتلاتٍ عراقية غارات على أهداف لتنظيم “داعش” داخل الأراضي السورية بمنطقة الميادين في دير الزور القريبة من الحدود العراقية، والتي تعتبر الثانية من نوعها بعد غارات مماثلة في شهر شباط الماضي.

وقالت خلية “الصقور” الاستخباراتية، التابعة لوزارة الداخلية العراقية في بيان لها: “نفذت خلية الصقور الاستخبارية وبالتنسيق مع لجنة التنسيق الرباعي، عملية استهداف لـ6 مواقع لعناصر داعش في منطقة الميادين السورية أدت إلى تفجير 3 آليات مفخخة ومستودع للذخيرة والأحزمة والعبوات الناسفة، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي داعش”، دون الإشارة إلى التاريخ الذي تمت فيه هذه الغارات.

وتابعت الخلية: “الطائرات قصفت أيضاً تجمعات داعش في عددٍ من المواقع في الأراضي العراقية في مناطق عكاشات والقائم، فيما تم تدمير 42 هدفاً بشكل كامل، من تاريخ 11 ولغاية 16 الشهر الجاري، كما أدت إلى مقتل 306 وجرح العشرات من الإرهابيين”.

كما تحدثت وكالة “الأناضول” التركية حول الغارات العراقية في سوريا، عن مصدر لم تذكر اسمه في وزارة الدفاع العراقية، أن “الحكومة العراقية شنت الغارات بالتنسيق مع سوريا”، موضحاً أن “بغداد ودمشق تنسقان مثل هذه العمليات من خلال اللجنة الرباعية التي تعقد اجتماعات دورية في بغداد”.

وأضاف المصدر أن “الحكومتين ستركزان في الفترة المقبلة على المناطق الحدودية مع انحسار نفوذ داعش في الدولتين”، حسب الوكالة.

وتعد الغارات العراقية داخل سوريا، هي الثانية من نوعها، بعد غارات أعلنت عنها بغداد في فبراير الماضي على مدينتي البوكمال والحصيبة السوريتين، بأمر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وبالتنسيق مع دمشق.

اقرأ أيضاً