أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“الضباب الإشعاعي” مستمر هذه الليلة أيضاً.. متنبئ جوي يوضح لـ “أثر” الحالة الجوية للأيام المقبلة

by Athr Press B

خاص | أثر برس توقع المتنبئ الجوي كيناز كيوان، في حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن تبقى الأجواء غائمة جزئياً بشكل عام، ودرجات الحرارة تكون حول معدلاتها نتيجة تأثر سوريا بامتداد لمرتفع جوي سطحي مرفق بتيارات شمالية غربية بطبقات الجو العليا.

وأوضح كيوان لـ “أثر” أن الأجواء تكون معتدلة نهاراً وباردة ليلاً خاصة في المناطق الجبلية، محذراً من تشكل الضباب لكن بوتيرة أخف من الليلة الماضية في معظم المناطق الداخلية، مبيناً أن الرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

ولفت إلى أنه بدءاً من يوم غد الإثنين وحتى نهاية الأسبوع، من المتوقع أن تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار ضعيفة نسبياً، وتكون الأجواء غائمة نسبياً مع هطولات مطرية على شكل زخات متفرقة، وتكون فرص الهطول أفضل يوم الثلاثاء بدءاً من المناطق الغربية وبشكل تدريجي، وتصبح درجات الحرارة أدنى من معدلاتها وتبقى الأجواء باردة نسبياً خلال ساعات الليل، وذلك لغاية يوم الخميس، ومن ثم تميل للاستقرار بشكل تدريجي.

وشدد كيوان خلال حديثه مع “أثر” على ضرورة الحذر من الفروقات الحرارية بين الليل والنهار.

وبالنسبة للحالة التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين “تشكل الضباب بكثافة”، ذكر كيوان أن التسمية العلمية لها هي “الضباب الإشعاعي” ويتشكل نتيجة الفروقات الحرارية عندما تؤثر كتلة هوائية باردة على المنطقة مع اختلافات بدرجات الحرارة مع درجة حرارة سطح الأرض، مع تكاثف بخار الماء في مظم المناطق، كل ذلك يؤدي لتشكل ضباب كثيف.

وتسجل درجات الحرارة في العاصمة دمشق 14 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 21 نهاراً و13 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية تسجل تقريباً 15 نهاراً و6 ليلاً.

 

اقرأ أيضاً