أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الصين ترد على أمريكا وتفرض جمارك على بضاعتها بقيمة 34 مليار دولار

by Athr Press R

تبدأ الصين في تطبيق تعريفات جمركية على واردات من الولايات المتحدة بقيمة 34 مليار دولار يوم الجمعة المقبل، والتي جاءت بعد إعلان أمريكا عن بدئها في تنفيذ قرار تطبيق تعريفات جمركية على واردات من الصين بقيمة 34 مليار دولار يوم الجمعة أيضاً.

وقال مصدر مطلع على الأمر لوكالة “رويترز” لم تسمه، اليوم الأربعاء: “تدابيرنا متساوية وذلك يعني أنه في حال بدء واشنطن تطبيق تعريفات على منتجاتنا يوم الجمعة فسنبدأ نحن أيضاً في تنفيذ ذلك في 6 يوليو”، وأضاف المصدر للوكالة أن وقت تنفيذ كل تلك السياسات سيبدأ في منتصف الليل من ذاك اليوم.

ويشار إلى أن فارق التوقيت البالغ 12 ساعة يعطي الأسبقية لبكين في التطبيق الفعلي للرسوم.

وتعيش الولايات المتحدة الأمريكية والصين خلافاً تجارياً مستمراً منذ أكثر من ثلاثة أشهر، حيث يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى وقف ما أسماه “الاستغلال التجاري” الذي تتعرض له بلاده، والذي يرى أنه يكلفه الكثير من ميزانه التجاري، ويسعى إلى محاربة ذلك بتطبيق تعريفات جمركية.

وكانت سفارة بكين لدى واشنطن أصدرت تحذيراً أمنياً للمواطنين الصينيين من السفر إلى الولايات المتحدة الثلاثاء، حيث حذرت السفارة السياح الصينيين من أمور مثل ارتفاع تكلفة العلاج وتهديدات مثل إطلاق النار في أماكن عامة والسرقة وقيام مسؤولي الجوازات بمصادرة أشياء وحدوث احتيال في قطاع الاتصالات ووقوع كوارث طبيعية.

وقالت السفارة في تحذير نشرته على موقعها الإلكتروني: “الأمن العام في الولايات المتحدة ليس جيداً، حالات إطلاق النار والسطو والسرقة متكررة”، وأضافت “المسافرون إلى الولايات المتحدة يجب أن ينتبهوا لما يحيط بهم وينتبهوا للأفراد المثيرين للريبة ويتجنبوا الخروج بمفردهم ليلا”، في محاولة من الصين لتقييد الواردات السياحية القادمة إليها من السياح الصينين.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتبع عدداً من الخطط الاقتصادية التي من شأنها توتير العلاقات الأمريكية مع بعض الدول الإقتصادية والتي قد تنعكس سلباً على الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً