أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الصين .. تحديث جديد في أجهزة التعرف على الوجه تكشف هوية الأشخاص أثناء ارتداء الكمامات

by Athr Press H

تمكنت الشركات المتخصصة في الصين من التعرف على الوجه بتحديث التقنية لتحديد الأشخاص الذين يرتدون أقنعة في أعقاب تفشى فيروس كورونا.

وذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني، أنه بدلاً من الاعتماد على رؤية فم الشخص، فإن النظام قادر على معرفة هوية الشخص من مجرد عيونه ومنطقة الأنف العليا من وجهه، إذ تأتي هذه الخطوة بعد أن بدأ الكثير من الأشخاص حول أنحاء العالم ارتداء الأقنعة الطبية وحتى أجهزة التنفس لمنع الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 المميت بشكل متزايد.

ويعمل الباحثون على توسيع قدرات التعرف على الوجه منذ عدة سنوات، ليصبح من الممكن التعرف على الأشخاص أثناء ارتداء النظارات والمكياج وشعر الوجه، لكن اندلاع فيروس كورونا في ووهان، -الذي انتشر الآن في جميع أنحاء العالم سرع في انتشار هذه التقنية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت SenseTime أنها تقوم بدمج ميزات جديدة لنظامها بالفعل لمكافحة الأقنعة وفيروس كورونا، ومن بينها كاميرات التصوير الحراري التي يمكنها تحديد الأشخاص الذين يعانون من الحمى، وهو مؤشر رئيسي لفيروس كورونا.

وأوضحت الشركة أن هذه التجربة أصبحت موجودة في 3 مواقع عامة، كما أوضحت أنها أضافت الآن أيضاً خوارزمية مقاومة الأقنعة لتشديد قبضتها على المدنيين.

يستخدم هذا النظام على نطاق واسع من قبل السلطات في الصين ،ويمكن استخدامه لمراقبة الأشخاص الذين يخالفون التعليمات الصارمة التي تفرض على السكان ارتداء أقنعة لوقف انتشار المرض.

أثر برس

اقرأ أيضاً