أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الصيف يبدأ فلكياً غداً.. تعرفوا على حالة الطقس المتوقعة في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون حاراً وصحواً بشكل عام إلى غائم جزئياً في المناطق الساحلية مع أجواء سديمية مغبرة على المناطق الشرقية والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض كبير وملموس يطرأ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل والطقس يكون صيفي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية والجنوبية الغربية وسديمي مغبر على المناطق الشرقية والبادية وخلال الليل يكون الجو لطيفاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية صباحاً.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية، شادي جاويش توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” أنه بدءاً من يوم غد الثلاثاء تعود درجات الحـرارة لمعدلاتها الطبيعية، مع فرصة لهطول الأمطار على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، مع الإشارة إلى أن فصل الصيف يبدأ في سوريا رسمياً وفلكياً يوم غد 21 حزيران.

أثر برس

اقرأ أيضاً