أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الصليب الأحمر يستعد للعمل في مناطق تخفيف التصعيد في سوريا

by Athr Press R

أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، اليوم الاثنين، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد للعمل في مناطق تخفيف التصعيد في حال إنشائها.

حيث أوضح مورير لوكالة “سبوتنيك” الروسية أنه يجب أن تكون اللجنة الدولية للصليب الأحمر على علم بالظروف، التي ستنشأ في هذه المناطق، وكذلك من الضروري القيام بعمليات إنسانية.

وقال مورير: “تم بحث هذه القضية كثيراً، بالطبع هذا جزء مهم من جدول أعمالنا الدولي في الوقت الحالي، لكن يجب أن نعلم بالتحديد ما هي الهيكلية التي سوف تنشأ هناك، بالإضافة إلى الترتيبات القانونية والعملية، وكيف يمكن لهذه المنظمة الإنسانية، واللجنة الدولية أن تعمل في هذه الظروف.. موقفنا هو، لو أردنا العمل في هذه المناطق يجب علينا الوصول إليها، أولاً”.

كما أشار رئيس اللجنة إلى أن هذه المناطق يجب ألا تصبح سجوناً، لحبس الناس فيها، مضيفاً: “يجب أن يكون الناس قادرين على الخروج من هذه المناطق الآمنة، بغض النظر عما تسمى “هذه المناطق”.

هذا وكانت الجولة الرابعة من محادثات العاصمة الكازاخية أستانة حول سوريا قد عقدت، في 3 و4 أيار الماضي، ونتج عنها اعتماد الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) مذكرة تفاهم حول إقامة 4 مناطق لتخفيف التصعيد لمدة 6 أشهر.

 

اقرأ أيضاً