أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الصحة تطلق منصة الكترونية لحجز موعد إجراء اختبار “PCR”

by Athr Press H

أطلقت وزارة الصحة منصة الكترونية لحجز موعد إجراء اختبار “PCR” الخاص بالكشف عن فيروس كورونا بداعي السفر، موضحةً أنه ‏سيتم إلغاء الرقم الرباعي 9195 الذي كان مخصصاً سابقاً لهذا الغرض.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن المنصة مخصصة لحجز موعد إجراء الاختبار الخاص بالكشف عن فيروس كورونا ‌‏ “PCR” بداعي السفر في مراكز دمشق وحلب واللاذقية وكذلك المخابر ‏الخاصة المعتمدة في دمشق.

كما أكدت أن المنصة هي الطريقة الوحيدة لحجز موعد إجراء الاختبار، مشددةً على ضرورة حجز موعد ‏عبر المنصة قبل التوجه لأي مركز يجري اختبار “PCR”، وذلك من خلال الرابط هنا http://www.mofaex.gov.sy/moh/pcr/.

وفي وقت سابق، خصصت وزارة الصحة 8 مراكز طبية في دمشق لإجراء مسحات الكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للراغبين في السفر، بكلفة 100 دولار لغير السوريين، وما يعادلها بالليرة السورية للسوريين أي نحو 125 ألف ل.س.

ونتيجة الازدحامات التي شهدتها المراكز الطبية الثمانية، قررت الوزارة إحداث 3 نقاط طبية في دمشق لأخذ المسحات واحدة بمدينة الجلاء الرياضية، والثانية في مدينة تشرين الرياضية، والثالثة ضمن صالة الفيحاء الرياضية، وتحل محل المراكز الثمانية.

وحددت وزارة الصحة آلية جديدة لإجراء اختبار “PCR” بالنسبة للراغبين في السفر، حيث خصصت الرقم الرباعي 9195 لحجز موعد إجراء مسحة ضمن النقاط الطبية بدمشق، وذلك لتخفيف حالة الازدحام التي شهدتها النقاط الطبية.

واعتمدت الوزارة أيضاً نقطتين طبيتين لأخذ المسحات في اللاذقية وحلب، لتخفيف أعباء السفر عن المواطنين وهما “مركز التدخل المبكر” خلف مديرية صحة اللاذقية، و”مشفى زاهي أزرق” في حلب.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى صباح اليوم، وصل إلى 4102 إصابة، شفي منها 1074 حالة وتوفيت 194 حالة، مع تأكيدها أن الإصابات المسجلة في سورية هي للحالات التي أثبتت نتيجتها بالفحص المخبري PCR فقط.

أثر برس 

اقرأ أيضاً