أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الصحة لـ “أثر”: أكثر من 50 مركزاً صحياً ومشفى جاهزين خلال عطلة العيد في دمشق وريفها

by Athr Press B

خاص|| أثر كشف مدير صحة دمشق د.محمد سامر شحرور في تصريح لـ “أثر” عن جاهزية المشافي والمراكز الصحية في عطلة عيد الفطر حيث أكد أن جميع المشافي والهيئات العامة بدمشق مستمرة بالعمل طيلة أيام العيد مع وجود سبعة مراكز مستمرة على مدار الـ 24 ساعة.

وأوضح د.شحرور أن المراكز المستمرة هي “مركز المطار التخصصي ومركز داء الكلب التخصصي وشعبة الأمراض السارية والمزمنة ومنظومة الإسعاف والطوارئ على الرقم 110 والموزعة ضمن ثمانية نقاط بدمشق مشفى ابن النفيس ومشفى ابن رشد للأمراض النفسية”.

أما عن جاهزية المشافي في ريف دمشق، أكد د. ياسين نعنوس مدير صحة ريف دمشق أنه تم اتخاذ إجراءات من قِبل مديرية صحة ريف دمشق خلال فترة عيد الفطر السعيد حيث تم وضع جداول مناوبات للعــاملين في مبنى المديرية، مع فريق دائم مناوب من عناصر مكتب الجاهزية واستدعاء فريق الطوارئ المركزي في حال حدوث أي طارئ.

وذكر أن المشافي العامة المناوبة خلال عطلة العيد هي “مشفى القطيفة وجيرود والزبداني وقطنا والتل ودوما الإسعافي وحرستا ومشفى الشيخ محمد بن زايد”.

وبحسب د.نعنوس فقد تم رفع جاهزية المشافي على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد ولاسيما أقسام الإسعاف والأطفال ووضع جداول مناوبات للعــاملين خلال هذه الفترة ودعمها بكميات كافية من الأدوية الإسعافية والعلاجية والسيرومات والأجهزة الطبية وبكادر طبي متكامل لتقديم كافة الخدمات لجميع المواطنين، كما سيتم تزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية حسب الخطة المعتمدة والتأكد من الجاهزية التامة لمنظومة الإسعاف ووضع جدول مناوبات لسائقي الإسعاف وتأمين الحماية الذاتية والحراسة للمنشآت والآليات.

ولفت إلى أنه تم توجيه شعبة الأمراض السارية والمزمنة لتكثيف الجولات الرقابية على محال بيع الأغذية لاسيما المطاعم ومحال بيع الشرابات والباعة الجوالين وكافة المواد الغذائية وتكليف لجان متخصصة لمتابعة هذا الموضوع والتأكد من سلامته والإيعاز لرؤساء المشافي والمناطق الصحية بالإبلاغ المباشر مديرية الصحة عن أي طارئ.

وفيما يخص عمل المراكز الصحية بيّن مدير صحة ريف دمشق لـ “أثر” أن مديرية صحة ريف دمشق تقوم في فترة العيد من خلال مراكزها المناوبة في المناطق بتقديم كافة الخدمات الطبية الإسعافية اللازمة للمواطنين، مضيفاً أن المراكز الصحية المناوبة في المناطق خلال فترة العيد عددها (40) مركزاً مناوباً.

 

دينا عبد 

اقرأ أيضاً