أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الصحة العراقية: 80% من الإصابات المسجلة بكورونا في العراق ذات أعراض خفيفة

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في معظم دول العالم، أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس الأربعاء، أن 80% من الإصابات المكتشفة بالفايروس في العراق هي ذات أعراض خفيفة.

ووفقاً لوكالة الأنباء العراقية، فإن مدير الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الأمير، قال: “على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد 19 منذ أسابيع، إلا أن هذه الزيادة قابلتها زيادة في عدد المتعافين وصولاً لأكثر من 4000 حالة شفاء يومياً في بغداد والمحافظات، ما يُشعر وزارة الصحة بالاطمئنان”.

وأضاف أن “ارتفاع حالات الإصابة يعود إلى تصاعد عدد المسحات التي وصلت إلى أكثر من 25 ألف مسحة يومياً، إذ كلما تمت مضاعفة عدد الفحوصات، قابل ذلك ارتفاع في عدد الإصابات المكتشفة يومياً”.

من جهة ثانية، أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن الحكومة تعتزم إعادة فتح المنافذ الحدودية البرية للبلاد أمام الحركة التجارية حصراً، بالإضافة إلى فتح المطاعم والفنادق والسماح بعودة المسابقات الرياضية ولكن دون جماهير.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت الأسبوع الفائت، من أن العراق بلغ مستوى الخطر بمرض كورونا المستجد بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفايروس وتجاوز الوفيات حاجز الـ 6 آلاف حينها، مشددة على ضرورة تجنب التجمعات الجماهيرية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الإصابات في العراق بلغ أكثر من 264 ألف، فيما وصل عدد الوفيات إلى 7589.

أثر برس

اقرأ أيضاً