أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الصحة العالمية تكشف عن موعد وصول اللقاح لمناطق شمال غربي سوريا

by Athr Press B

أفادت منظمة الصحة العالمية، بأن الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا المستجد ستصل إلى مناطق، شمال غربي سوريا الشهر المقبل.

وأوضحت الصحة العالمية، أن 35% إلى 40% من اللقاحات المخصصة لسوريا ستتوافر خلال النصف الأول من العام، على أن تصل نسبة 60% إلى 65% في النصف الثاني، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ولفتت المنظمة، إلى أن محافظة إدلب ومحيطها من المفترض أن تتلقى 336 ألف جرعة، بما يغطي قرابة 4% من إجمالي السكان.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة بكورونا في محافظة إدلب ومحيطها، ما يقارب 22 ألف إصابة، فيما فاق عدد الوفيات حاجز الـ 400.

يشار إلى أن ما تسمى بـ “الحكومة المؤقتة” العاملة في مناطق سيطرة الميلشيات المسلحة في الشمال السوري، عبرت في وقت سابق عن رفضها اللقاح من الحكومة السورية ومن برنامج “كوفاكس”، حيث قال رئيسها عبد الرحمن مصطفى، في وقت سابق: “نحن ضد توصيل حصة مناطق المعارضة من لقاحات كورونا ضمن برنامج كوفاكس عبر المناطق الخاضعة لسيطرة الدولة السورية”، مع الإشارة إلى أن منصة “كوفاكس”، شملت في قائمتها سوريا من بين 92 دولة، من فئة البلدان منخفضة الدخل، التي ستدعمها لتلقي اللقاح ما إن يتم اعتماده.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قد شددت في وقت سابق على ضرورة حصول منظمات الإغاثة الدولية على الدعم اللازم لتوزيع اللقاح بجميع المناطق والمحافظات السورية، وسط مطالب بأن يصل اللقاح إلى الفئات الأكثر ضعفاً بغض النظر عن مكان وجودهم في البلاد، أي سواء كانوا في المناطق التي تم استعادة السيطرة عليها من قبل الجيش السوري، أو التي لا تزال تحت سيطرة المجموعات المسلحة في مناطق شمال غربي سوريا وشمال شرقي سوريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً