أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الصحة العالمية تكشف عن كيفية انتهاء وباء كورونا في العالم

by Athr Press B

أفاد مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانز كلوغه، بأنه لن يكون بالإمكان تجاوز فيروس كورونا المستجد قبل تطعيم 70% من سكان العالم.

حيث قال كلوغه في لقاء مع وكالة “فرانس برس”، أمس الجمعة: “سينتهي الوباء عندما نصل إلى نسبة تطعيم قدرها 70% على الأقل”، لافتاً إلى أن “وتيرة التطعيم في أوروبا لا تزال بطيئة جداً وهناك ضرورة لتسريعها من أجل وضع حد للوباء الذي طال أمده أكثر مما كان متوقعاً”.

وأضاف: “خلال أي وباء، السرعة مهمة.. الوقت يداهمنا.. علينا تسريع وتيرة حملة التطعيم، علينا زيادة عدد اللقاحات المتاحة”.

وأعرب كلوغه عن قلقه إزاء ارتفاع مستوى انتقال العدوى بالنسخ المتحوّرة لفيروس كورونا، إلا أنه أكد أن اللقاحات فعالة ضد النسخ المتحورة الحالية من الفيروس.

وشدد كلوغه على ضرورة عدم تراخي حكومات دول العالم وسكانها في تعاملها مع الوباء، لافتاً إلى أن تخلي الناس عن تدابير الوقاية وتراخيهم حيال ذلك، خصوصاً مع حلول فصل الصيف، يشكل مصدر قلق أساسي.

وأوضحت الوكالة الفرنسية، أن 26% من سكان الاتحاد الأوروبي، تلقوا حتى  اليوم، الجرعة الأولى من اللقاحات، بينما تم تطعيم 16.9% بشكل كامل، وذلك في المناطق الـ53 التي تعدّها منظمة الصحة العالمية ضمن أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا حول العالم، فاق الـ 168 مليون، توفي منهم ما يزيد عن 3.51 مليون شخص.

أثر برس

اقرأ أيضاً