أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الصحة العالمية تطلق تطبيقها الخاص بفيروس كورونا

by Athr Press H

أطلقت منظمة الصحة العالمية تطبيقها الرسمي الذي يدعى “WHO My Health”، والذي تم تصميمه لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه سيتم إطلاق الإصدار الأول من التطبيق على كل من نظامي التشغيل iOS وأندرويد يوم الاثنين المقبل، ويتم تطويره ليكون “مفتوح المصدر” مما يعني أن أي شخص لديه المهارات يمكنه المساعدة في بنائه.

ويتبع إطلاق برنامج الدردشة التابع للمنظمة على واتس اب، والذي يتيح للمستخدمين الحصول على أحدث المعلومات حول الفيروس القاتل.

وسيرسل تطبيق منظمة الصحة العالمية إشعارات للمستخدمين عن مواقعهم، إذا كان هناك ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا أو إذا أبلغ شخص ما عن وجود الفيروس.

وبحسب صفحة المنظمة MyHealth Github، فإنه ستكون هناك أيضاً أدوات “الفحص الذاتي” لمساعدة الأشخاص على تشخيص ما إذا كانت أعراضهم تتطابق مع COVID-19، مؤكدةً أن الهدف من التطبيق هو مكافحة التضليل والارتباك من خلال توفير المعلومات التي تم فحصها من قبل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض، حيث ستسمح هذه الميزة لمنظمة الصحة العالمية بتتبع انتشار الفيروس بشكل أفضل من خلال النظر فيمن أصيب به ومن اتصلوا به.

وسيكون الإصدار الأول من التطبيق مخصصاً للأفراد غير مقدمي الرعاية الصحية أو خبراء الصحة العامة ومتوفر فقط لنظامي أندرويد وiOS، على أن يكون هناك نسخة من التطبيق على الويب للأشخاص الذين ليس لديهم هاتف ذكي، وسيكون متاحاً باللغات الإنجليزية والفرنسية والصينية والإسبانية والعربية والروسية.

أثر برس

اقرأ أيضاً