أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الصحة العالمية تستبعد إتاحة لقاحات لفيروس كورونا قبل منتصف 2021

by Athr Press H

أكدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، أن المنظمة لا تتوقّع توفير تحصين ووقاية على نطاق واسع من فيروس كورونا قبل حلول منتصف العام المقبل، مشددةً على أهمية إجراء اختبارات دقيقة للتأكّد من فاعلية اللقاحات وسلامة استخدامها.

وقالت هاريس في حديث للصحافيين في جنيف، “لا نتوقّع أن تكون هناك عمليات تطعيم على نطاق واسع قبل منتصف العام المقبل”، مضيفةً: “هذه المرحلة الثالثة يجب أن تستغرق وقتاً أطول لأننا نحتاج لمعرفة مدى الحماية الحقيقية التي يوفّرها اللقاح ونحتاج أن نتأكّد أيضاً أنه آمن”، في إشارة إلى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاحات قبل الموافقة على استخدامها.

وقبل يومين، أشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى أن هناك 28 شركة لصناعة الأدوية في 10 دول مستعدة لإنتاج كميات غير مسبوقة من اللقاحات خلال العامين القادمين لمكافحة الفيروس، مبدية استعدادها في قيادة الجهود لشراء وتوزيع اللقاحات.

وفي مطلع الشهر الحالي، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن رفع قيود العزل المفروضة لمواجهة الفيروس دون السيطرة عليه أمر كارثي، داعياً دول العالم إلى مواصلة قيود العزل المفروضة لمواجهة فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت حاجز الـ 26 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات الـ 879 ألف، وبالمقابل ارتفع عدد المتعافين إلى ما يقارب 19 مليون، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً