أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الصحة العالمية تحذر من تسارع انتشار فايروس كورونا وتقر بظهور دليل على إمكانية انتشاره عبر الهواء

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا “كوفيد 19” وتسببه بإصابة ما لا يقل عن 11 مليون شخص حول العالم، حذرت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، من تسارع انتشار الجائحة، معتبرة أن الوباء لم يبلغ ذروته بعد.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز”، فإن مدير عام المنظمة تيدروس أدانوم غيبريسوس، قال: إن “انتشار الوباء يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد.. أعداد الإصابات تجاوزت الـ 11 مليون وسبعمئة ألف في العالم إضافة إلى وجود أكثر من 540 ألف وفاة”.

وأضاف غيبريسوس: “إذا كان عدد الإصابات على ما يبدو مستقراً على الصعيد العالمي فالواقع أن بعض الدول أحرزت تقدماً كبيراً في خفض عدد الوفيات لديها في حين لا يزال عدد الوفيات في دول أخرى يرتفع”.

من جهة ثانية، أقرت المنظمة لأول مرة أمس، بظهور دليل على احتمال انتشار فايروس كورونا عبر جسيمات صغيرة للغاية في الهواء بعد أن حثت مجموعة من العلماء المنظمة على تحديث إرشاداتها حول كيفية انتشار هذا المرض.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الخبيرة بالمنظمة بينيديتا أليغرانتسي، قولها: إن “المنظمة تعتقد أنها كانت منفتحة على الأدلة على طرق انتقال الفايروس المستجد”.

يشار إلى أن مئات العلماء قدموا مؤخراً أدلة جديدة لمنظمة الصحة العالمية تؤكد انتقال فايروس كورونا في الجسيمات الأصغر بالهواء وإصابته البشر، وفق ما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز”.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 11 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 544 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 6 ملايين حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً