أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

 الصحة الروسية تحدد أيهما أخطر:  تطعيم اللقاح أم الإصابة بفيروس كورونا

by Athr Press Z

أكد مستشار وزير الصحة الروسي، سيرغي غلاغوليف، اليوم الأربعاء، أن مخاطر تطعيم اللقاح أقل بكثير من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال غلاغوليف خلال مؤتمره الصحفي: “خطر اللقاح أقل بكثير من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد وعواقب هذه العدوى، يمكننا اليوم مراقبة سلامة اللقاح في الوقت الفعلي وبالإضافة لمساعدة العاملين في المجال الطبي في استخدامه على النحو الصحيح” وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وفي هذا السياق، أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، اليوم الأربعاء، أن حملة التطعيم ضد عدوى فيروس كورونا المستجد ستكون طوعية حصراً بما في ذلك الأطباء.

وأوضح موراشكو، أن اللقاح الذي نجحت روسيا في تطويره ضد فيروس كورونا المستجد أثبت فعاليته وسيبدأ إنتاجه الكمي واستخدامه في معالجة المصابين بالوباء قريباً.

كما أعلن وزير الصحة الروسي اليوم أن يتوقع انتاج أول دفعة من لقاح كورونا في غضون أسبوعين، مشيراً إلى أن هذا اللقاح يعتمد على أرضية علمية ملموسة وأثبت فعاليته في الاختبارات السريرية، مضيفاً أنه من المتوقع إنتاج 5 ملايين جرعة شهرياً من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن أمس الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عن صدور أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً