أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

الصحافة البريطانية والإسبانية: ميسي حسم مستقبله مع غوارديولا

by Athr Press M

ذكر تقرير إخباري في الصحافة البريطانية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني لكرة القدم كان قد أخبر بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي قبل أيام، برغبته في الرحيل عن برشلونة.

وأضافت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية أن ليونيل ميسي تلقى رداً من غوارديولا بأنه سيتحدث مع ملاك نادي مانشستر سيتي بشأن إمكانية التعاقد معه.

وذكرت صحيفة “ذا تايمز” أن هذا يشكل مؤشراً جديداً على أن مانشستر سيتي أقرب الأندية المرشحة للنجم الأرجنتيني البالغ من العمر 33 عاماً.

وأضاف التقرير أن فيران سوريانو، الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي، متواجد بالفعل في كاتالونيا، حيث يعتزم التحدث إلى جورجي والد ليونيل ميسي خلال الأسبوع المقبل.

ووفقاً للمعطيات المتوفرة، يعتبر مانشستر سيتي أقرب الأندية للفوز بصفقة اللاعب الأرجنتيني، حيث ذكرت تقارير صحفية إسبانية أيضاً أن ميسي وتحدث هاتفياً مع المدرب بيب غوارديولا تمهيداً لانضمامه إلى البطل السابق للدوري الإنجليزي، واتفق مع الفريق على تفاصيل العقد وراتبه السنوي.

غير أن العقبة التي تقف أمام إتمام الصفقة حالياً هي الاتفاق مع إدارة النادي الكتالوني، وبينما يرفض الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو أي حديث عن رحيل ميسي ويتمسك بـ700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، يسعى مانشستر سيتي إلى تقليص تكلفة الصفقة عبر عرض مجموعة من اللاعبين مقابل التعاقد مع ميسي.

وأوضحت صحيفة موندو ديبورتيفو (Mundo Deportivo) أن القائمة تضم النجم الجزائري رياض محرز والمهاجم البرتغالي بيرناردو سيلفا والبرازيلي غابرييل جيسوس، إضافة إلى المدافعيين إيريك غارسيا وأنجيلينو.

في المقابل، نقلت شبكة بي بي سي (BBC) عن مصدر من نادي مانشستر سيتي نفيها عرض كل من محرز وسيلفا وجيسوس، وأكد المصدر أن اللاعبين الثلاثة سيعتمد عليهم غوارديولا خلال الموسم المقبل، غير أنه لم يستبعد رحيل غارسيا وأنجيلينو بالنظر إلى أن وضعهما داخل الفريق مختلف.

وينتظر أن يخرج ميسي قريباً لكشف الغموض الذي يكتنف مستقبله، ومن المتوقع أن يتم ذلك قبل يوم الأحد المقبل، وهو الموعد المحدد لخضوع لاعبي برشلونة لاختبار الكشف عن فيروس كورونا قبل استئناف التدريبات بداية من يوم الاثنين تحضيراً للموسم الجديد.

أثر برس

اقرأ أيضاً