أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الصاغة تسمح لمحال “المركزية” بمعاودة العمل يوم الجمعة.. إليكم أسعار الذهب في سوريا اليوم الإثنين

by Athr Press B

ارتفع سعر غرام الذهب اليوم الإثنين، في سوريا، ما يقارب 1000 ليرة سورية، وذلك بعد أن سجل خلال الأيام القليلة الماضية 204 ألف ل.س.

ووفقاً لنشرة أسعار جمعية الصاغة لليوم الإثنين 30 أيار، فإن سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً سجل 205000 ل.س للمبيع 204500 ل.س للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 175714 ل.س للمبيع، 175214 ل.س للشراء.

وأوضحت جمعية الصاغة أن سعر أونصة الذهب ارتفع عالمياً، حيث سجلت 1861 دولاراً أمريكياً.

من جهة ثانية نشرت جمعية الصاغة تعميماً قالت فيه: “إلى أصحاب محلات الصاغة في منطقة الحريقة، بعد عودة الأمن إلى سوريا، يرجى إعادة فتح محلاتكم يوم الجمعة في منطقة الحريقة وتصبح العطلة الأسبوعية يوم الأحد، يرجى الاتزام”.

حيث كشف نقيب الصاغة غسان جزماتي عن سماح النقابة لمحال الصاغة في سوق الذهـب المركزي في الحريقة بمعاودة العمل بشكل كامل يوم الجمعة وبكافة محاله، وذلك نتيجة عودة الأمن والأمان لسوق الذهب المركزي الذي يزود دمشق وريفها ونحو 8 محافظات بالذهب المشغول والخام، بحسب صحيفة “الثورة” المحلية.

وبحسب جزماتي فقد كانت النقابة ومع بداية الأزمة قد عممت على المحال في سوق الذهـب المركزي بمحاوره الثلاثة عدم فتح أبوابها بالنظر إلى احتمالية تعرضها للتخريب نتيجة عمليات التخريب التي كانت تتم للأملاك العامة والخاصة، أما اليوم فقد باتت إمكانية العمل متاحة بشكل كامل، مبيناً ان الكثير من المواطنين وتجار الذهـب وباعته كانوا يرغبون بالتسوق يوم الجمعة، وذلك للهدوء الذي يسود سوق الحريقة في هذا اليوم، لإغلاق بقية المحال أبوابها كونه يوم عطلة أسبوعي، لافتاً إلى أن تجار وباعة الذهب من بقية أحياء دمشق وريفها ولاسيما منها جرمانا وقارة والنبك ويبرود يتسوقون من محال الحريقة، وكذلك حال اللاذقية وحمص وطرطوس، ناهيك عن الحسكة والقامشلي.

أثر برس

اقرأ أيضاً