أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تجبني هذه الأطعمة فهي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة

by Athr Press H

تسرع بعض الأسباب من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، حيث يوضح الخبراء أن السبب الأول لظهورها يتمثل بتعريض البشرة لأشعة الشمس لفترات طويلة واستخدام مستحضرات التجميل بشكل كبير، وأما السبب الثاني فهو متعلق بنوعية الأطعمة التي يتناولها الإنسان.

ونشر مجلة”healthline” المتخصصة بالغذاء والصحة الجسدية، مجموعة من الأطعمة التي من الممكن أن تسرع من ظهور علامات الشيخوخة على الجسد، وعليك تجنبها:

-البطاطا المقلية: تطلق الأطعمة (البطاطا أو غيرها) المقلية بالزيت في درجات حرارة عالية “الجذور الحرة”، وتسبب هذه الجذور بحدوث تلف خلوي للجلد وتسرع عملية الشيخوخة بسبب إجراء يتم في الجسم يسمى “الارتباط المتبادل” والذي يؤثر على جزيئات الحمض النووي ويمكن أن يضعف مرونة الجلد، ويمكن استبدالها بالمسلوقة أو المشوية.

-استبدل الخبز الأبيض بالأسمر: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل الخبز الأبيض، يمكن أن تسبب بحدوث بعض الالتهابات في الجسم، والتي ترتبط بشكل مباشر بعملية الشيخوخة.

-العسل أو الفاكهة بديلاً عن السكر: يعتبر السكر من المواد التي تساهم بشكل كبير بظهور مشاكل الجلد غير المرغوب فيها مثل حب الشباب، كما يساهم السكر في تكوين “AGEs” والتي تمنع تشكل الكولاجين في الجسم.

-زيت الزيتون أو الأفوكادو بديلاّ عن السمن: أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يستهلكون السمن أو الزبدة لديهم أضرار أقل في الجلد والتجاعيد من أولئك الذين يستخدمونها.

-ابتعد عن اللحوم المصنعة: النقانق والبيبروني واللحم المقدد وغيرها كلها أمثلة على اللحوم المصنعة التي يمكن أن تكون ضارة بشكل كبير على صحة البشرة، اختر اللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي والدجاج.

-الكحول: يتسبب بحدوث مجموعة من المشاكل المرتبطة بالجلد والبشرة، بما في ذلك الاحمرار والانتفاخ وفقدان الكولاجين والتجاعيد، ويستهلك الكحول العناصر الغذائية والمياه من الجسم ويخفض مستويات فيتامين “أ” وكلها لها تأثير مباشر على التجاعيد.

أثر برس 

اقرأ أيضاً