أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الشوكولا “ضرورية” للمرأة الحامل!

by Athr Press B

كشفت دراسة حديثة، أن الشوكولا ضرورية للمرأة الحامل، لاحتوائها على مجموعة من المواد التي تفيد الأم والجنين، فضلاً عن احتوائها على هرمون السعادة الذي يعزز من معنويات الأم، التي غالباً ما تعاني من اكتئاب الحمل.

حيث أجريت الدراسة المذكورة على 305 امرأة حامل، منهن من تناولت الشوكولا بشكل يومي، ومنهن من لم ترغب خوفاً على الحمل، وأظهرت النتائج أن الأطفال الذين كانت أمهاتن تتناول الشوكولا بشكل يومي أكثر حيوية ونشاطاً ويبتسمون بكثرة، بينما الأطفال الذين لم تكن أمهاتهن تتناولن الشوكولا خوفاً من تأثيراتها السلبية، أقل مرحاً ونشاطاً وحيوية.

وأكد الباحثون أن المادة الكيماوية “الفينيلتيلامين” المتواجدة في الشوكولا والمسؤولة عن تحسن المزاج، تنتقل من الأم إلى جنينها، وهو أمر مفيد له ويبقى معه حتى بعد الولادة، مشددين على ضرورة تناولها خلال فترة الحمل، عكس المعتقدات الشائعة.

أيضاً كشف الخبراء أن الشوكولا تحتوي على نسبة عالية من مادة “فلافانول”، التي تساعد في تكوين الجنين والمشيمة، وهذه المادة تتواجد أكثر في الشوكولا السوداء، والتي يُنصح بتناولها من أجل إبعاد الأم عن الإصابة بتسممات تهدد حياتها وحياة الجنين، لاحتوائها على مادة “الثيوبرومين”، التي تقوي المناعة وتتصدى لأي تسمم.

يشار إلى أن الشوكولا السوداء تحتوي على نسب أقل من السكريات والدهون، بينما تحتوي على نسب مرتفعة من “الثيوبرومين” و “الفينيلتيلامين”، كما أنها تساعد في خفض نسب الكوليسترول الذي يرتفع خلال فترة الحمل لدى بعض الأمهات.

اقرأ أيضاً