أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

أكثر من ألف معقتل في سجون الفصائل الموالية لتركيا شمالي سورية

by Athr Press Z

تستمر الفصائل المسلحة الموالية لتركيا في مدينة عفرين شمالي سورية بحملة الاعتقالات التي طالت مختلف فئات المدنيين الموجودين في المنطقة.

وأكد “المرصد” المعارض أن الفصائل المسلحة اعتقلت اليوم الاثنين، شخصين يتبع أحدهما إلى أحد الأحزاب الكردية، وذلك في ناحية “شران” وتم اقتيادهما إلى ناحية مجهولة.

وأشار “المرصد” إلى أن هذه الحادثة تأتي بعد يومين من اعتقال مجموعة من المعلمين والمعلمات في مدارس عفرين، من قبل الفصائل المدعومة تركياً، حيث تم اقتيادهم إلى جهة لا تزال إلى الآن مجهولة.

وقدم “المرصد” إحصائية تؤكد أن عمليات الاختطاف والاعتقالات في عفرين طالت نحو 2650 شخص، من ضمنهم نحو 1070 لا يزالون قيد الاعتقال، فيما أفرج عن البقية بعد دفعهم لفدية مالية، يفرضها مسلحو الفصائل الموالية لتركيا، وتصل في بعض الأحيان لأكثر من 10 ملايين ليرة سورية.

وأشار “المرصد” إلى أن هذه الفصائل تعمد باستمرار إلى إرسال مقاطع صوتية أو أشرطة مصورة إلى ذوي المختطفين وتفرض مبالغ مالية دون المساومة، مع التهديد بقتل ذويهم في حال لم يجرِ دفع المبلغ.

وتستمر حالة الفلتان الأمني في المدينة بعدما احتلت تركيا والفصائل الموالية لها مدينة عفرين شمالي سورية من خلال عملية “غصن الزيتون” التي راح ضحيتها مئات المدنيين إضافة إلى تهجير الآلاف منهم وسرقة ممتلكاتهم، كما تشدد الدولة السورية باستمرار على أنها مصرة على استعادة كافة أراضيها المحتلة، وتشدد على أن الوجود التركي في سورية بمثابة احتلال.

اقرأ أيضاً