أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الشمال السوري.. ارتفاع وتيرة الفلتان الأمني في المناطق التي احتلتها تركيا

by Athr Press Z

ترتفع وتيرة الفلتان الأمني في كافة المناطق التي احتلتها القوات التركية والفصائل الموالية مؤخراً لها في الشمال السوري كما في المناطق التي احتلتها سابقاً مثل عفرين وإعزاز وغيرها، بالتزامن مع عدوان تركيا والفصائل الموالية لها المستمر على مدينتي رأس العين وتل أبيض.

وفي هذا السياق أعلن “المرصد” المعارض عن انفجار عبوة ناسفة مساء أمس السبت بناحية سلوك في ريف الرقة الشمالي ما تسبب بإصابة عدد من مسلحي “أحرار الشرقية” الموالي لتركيا.

يشار إلى أن القوات التركية تستمر باعتداءاتها على مناطق المدنيين في رأس العين وتل أبيض، حيث أكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أمس السبت أن القوات التركية واصلت عدوانها على أقصى ريف الحسكة الشمالي الغربي مستهدفة قرية خربة قراج في ريف رأس العين بسلاح المدفعية ما أودى بحياة امرأتين، كما قصفت المدفعية التركية قرى تل صخر والعطية والنداس ولودى ودردارة وجافا والحمدانية على محور طريق رأس العين-الدرباسية.

يذكر أن القوات التركية والفصائل الموالية لها تشن عملية عسكرية على بعض مناطق الشمال السوري، بذريعة القضاء على “الإرهاب” ، في حين تشهد هذه المناطق حالة من الفلتان الأمني تمثلت بالانفجارات وعمليات الاغتيالات، إضافة إلى ممارسات الفصائل والقوات التركية بحق المدنيين من عمليات خطف ونهب للممتلكات، حيث استهدفت تركيا بعمليتها التي أطلقت عليها اسم “نبع السلام” تلك المناطق ماأسفر عن سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين وجرح المئات ونوزح الآلاف منهم، إضافةً إلى  تدمير البنى التحتية والمرافق العامة من مخابز ومستوصفات ومدارس.

وفي ظل الحديث عن ممارسات الفصائل بحق المدنيين، أكد “المرصد” المعارض أمس السبت، أن فصائل تركيا قتلت ثلاثة أشخاص تابعين لطاقم طبي بينهم ممرضتين، ورمت جثثهم في قنوات الصرف الصحي.

اقرأ أيضاً