أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

السورية للاتصالات: خطة عام 2019 تهدف لتحسين خدمة الانترنت وإعادتها للمناطق المتضررة

by Athr Press G

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن خطة لتحسين خدمة الانترنت خلال عام 2019، محددة خطواتها بالتفصيل.

ووفق موقع “سيريانديز”، أوضحت السورية للاتصالات أن خطتها خلال 2019 لتحسين خدمة الانترنت تشمل تأمين الشركة تجهيزات حوالي 200 ألف بوابة انترنت ADSL وتوسيع تجهيزات مزوّد خدمة الانترنت تراسل.

كما تعمل الشركة على زيادة عدد الدارات الدولية وإنشاء كبل بحري جديد بين سوريا وقبرص كمسار رديف، إضافة لتوسيع تجهيزات شبكة تبادل المعطيات وتوسيع شبكة النقل الرقمي لتتناسب مع زيادة أعداد المشتركين، كما تسعى الشركة لتوسيع الشبكة الفقارية لتقديم خدمة الحزمة العريضة ADSL للمحافظات الشرقية.

أيضاً، تقضي الخطة بإعادة خدمات الاتصالات إلى كافة المناطق المتضررة والتوسع في الشبكات الأرضية (الرئيسية والفرعية) وتنفيذ وحدات نفاذ جديدة وكوابل ضوئية لازدياد حجم الطلب على خدمات الاتصالات.

وفيما يخص مشكلة انقطاع الاتصالات والانترنت مع انقطاع التيار الكهربائي، ستقوم الشركة باستكمال مشروع تامين التغذية الكهربائية لتجهيزات المقاسم الريفية ووحدات النفاذ الضوئية باستخدام الطاقة الشمسية.

يذكر أن العام الفائت تضمن إعادة خدمات الاتصالات والانترنت لبعض المناطق المتضررة وتأهيل الكبل الضوئي بين حمص ودير الزور وتوسيع الشبكات الرئيسية والفرعية.

 

اقرأ أيضاً