أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

روسيا تعلن عن وجود عشرات الشركات الروسية بصدد العمل في سورية‎

by Athr Press H

أفاد نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي إيليا توروسوف، بوجود عشرات الشركات الجديدة بصدد التسجيل في سورية، مؤكداً أن السلطات الروسية ستوسع فرص تسجيل شركات أخرى.

وأوضح نائب الوزير أنه على مدار عامين تم بالفعل تسجيل 35 مقيماً في سورية، موزعة بين 34 شركة دولية وصندوق دولي واحد، ينتمون إلى ملاك مختلفين ويعملون في مختلف الصناعات، وفق ما نقلته عنه وكالة “سبوتنيك”.

وفي وقت سابق، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، عن مشروع اتفاقية جديدة بين سورية وروسيا، يضم أكثر من 40 مشروعاً جديداً في مجال إعادة إعمار قطاع الطاقة، وعدد من محطات الطاقة الكهرومائية، واستخراج النفط من البحر‎.

وبعدها وقّعت “هيئة الطاقة الذرية السورية” و”شركة روس آتوم” الروسية مذكرة تفاهم، في 21 أيلول 2020، للتعاون بمجال التطبيقات غير الطاقية للتكنولوجيات النووية للأغراض السلمية.

وفي 25 كانون الأول 2019، أبرمت اللجنة السورية الروسية الدائمة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي، خلال اجتماعها الـ 12 في موسكو، البروتوكول الختامي للاجتماع، واتفاقية للتعاون في مجال التسهيلات الجمركية بين البلدين.

هذا وصادقت الحكومة السورية على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي مع جمهورية القرم الروسية، تتضمن تأسيس شركة ملاحة بحرية مشتركة بهدف تسهيل مشاركة المؤسسات الاقتصادية في المعارض والفعاليات والأنشطة التي يقيمها الطرفان، وتبادل الوفود والخبراء، وتشكيل مجموعة عمل مشتركة مهمتها متابعة تنفيذ مضمونها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً