أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

العاصفة المطرية تتسبب بـ 100 عطل في الشبكة الكهربائية في اللاذقية

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أسفرت العاصفة المطرية التي شهدتها محافظة اللاذقية خلال اليومين الماضيين بأضرار متفاوتة في الشبكة الكهربائية ضمن مناطق متفرقة في المحافظة.

وبيّن مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر العاصي لـ”أثر” أن الأضرار التي لحقت بالشبكة تجاوزت 100 عطل خلال اليومين الماضيين، كما تسببت بخروج خطوط متوسطة بريف المحافظة عن الخدمة، مدللاً بقرى: بيت ياشوط، زاما، الطواحين، الألمنيوم، روضو، منجيلا، الخلالة، التعليمية، الدامات بالإضافة إلى الزهيريات.

وبحسب عاصي، فقد تسببت العاصفة بأعطال في خطوط التوتر المتوسط والعالي وتتضمن خط 66 ك ف سقوبين، البسيط، سقوبين، البرج، عين البيضا، بالإضافة إلى عطل على وصول مركز توزيع الزراعة 2، خط بكسا، البندة، الخلالة، الصنوبر، المشروع الثامن، الشراع، الحسيني، المختار، المطحنة.

وفيما يخص أعطال التوتر المنخفض والتي توزعت في مختلف أنحاء المحافظة وعلى مستوى جميع مراكز الصيانة وتضمنت: الشمالي 20، الجنوبي 16، جناتا 17، البرج 2، عين البيضا 2، البهلولية 1، الدعتور 6، سقوبين 11، اسطامو 6، البصة 8، الرمل الجنوبي 17.

وأوضح عاصي أن الأضرار تسببت أيضاً في عطل على محولة 230/ 66 ك ف في محطة تحويل سقوبين ما أدى لفصل التوتر عن محطات تحويل البسيط، البرج، عين البيضا، الجامعة، المدينة الرياضية، بالإضافة إلى تضرر بـ”فاز” على خط 66 ك ف بانياس، السن.

وبيّن عاصي أن الأضرار طالت أيضاً كابلات التوتر الأرضية في المشروع الثامن، مشيراً إلى أن ورش الصيانة توجهت صباح اليوم للكشف على مكان العطل، وتبين عند الحفر وجود ضرر كبير على الكبل الأرضي وباشرت ورشات صيانة الكابلات بتركيب ستة علب وصل أرضية على ثلاثة فازات، مشيراً إلى أن عملية تركيب العلب تحتاج وقت كبير، ومنعاً لانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن المراكز  الخارجة عن الخدمة في المشروع، عملت ورش الصيانة إلى تغذية تلك المراكز من خط رديف وبعد إعادة التوتر تبين وجود عطل على الكبل الأرضي من الجهة الأخرى، مؤكداً أن ورش الصيانة مستمرة في عملها لإعادة التيار الكهربائي لجميع المراكز الخارجة عن الخدمة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً