أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

للحفاظ على صحة عظامك.. تناولي الشاي الأسود بدلاً من الأخضر

by Athr Press H

تفضّل الكثير من السيدات اختيار الشاي الأخضر لأغراض صحية، في حين تفضّل أخريات نكهة الشاي الأسود.

وبين موقع “ويب طب” أن الشاي بأنواعه له فوائد صحية عند الالتزام بالحدود اليومية المسموح بها، فهو يساعد على الهضم، ويعزز التركيز، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات والعدوى.

نُشر في “The American Journal of Clinical Nutrition”، أن الباحثون أوصوا بتناول الشاي الأسود للحفاظ على صحة العظام، وخفض نسبة حدوث الكسور، خاصةً للنساء بعد سن الـ 50.

وأرجع الباحثون نتائج الدراسة إلى احتواء الشاي الأحمر على نسبة مضادات الأكسدة التي تعزز صحة العظام، وتقلل حدوث الالتهابات، وعلى الرغم من أن الشاي يحتوي على الكافيين الذي يزيد إدرار البول، ما يتسبب بفقد الجسم للكالسيوم.

كما كشف الباحثون أن الشاي الأسود يحتوي على نسبة أقل من الكافيين مقارنةً مع الشاي الأخضر ، وبهذا يصبح اختيار الشاي الأسود أفضل للحفاظ على صحة العظام.

من جهة ثانية، توصل باحثون أسترايون إلى فوائد جديدة لتناول الشاي، مبينين أن تناول كوب واحد من الشاي يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب ما ورد في مجلة “Live Science” العلمية.

ووفقاً للباحثين، فإن الكمية المطلوبة من هذه المادة يحتويها كوب واحد من الشاي، كما نصح العلماء بالتوقف عن التدخين والكحول، لأنهما يبطلا فعالية هذه المادة في الجسم.

اقرأ أيضاً