أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الشؤون الاجتماعية: نحو 250 ألف مسجل في منحة المتعطلين عن العمل

by Athr Press H

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن وصول عدد المسجلين بالحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة إلى 305695 شخصاً حتى تاريخه، منهم 248530 شخصاً ضمن فئة العمال المتعطلين عن العمل نتيجة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

ونشرت الوزارة عبر فيسبوك بيان أوضحت فيه أن 32709 أشخاص سجلوا في الحملة ضمن فئة “فوق السبعين عاماً”، و24456 من ذوي الإعاقة، مبيّنةً أنه يتم حالياً التحقق من بيانات المسجلين، لضمان انسجامها مع معايير الفئات المستهدفة.

وتابعت أنه سيتم صرف المنحة للمسجلين المستحقين عبر “الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية”، بعد عرض القوائم والأعداد ونتائج التحقق، وسيكون الصرف بشكل تدريجي للقوائم الجاهزة.

وأكدت الوزارة أنه سيجري التركيز على العمال المياومين والموسميين في مجالات النقل، والحرف اليدوية، وعمال الحمل والعتالة والبناء، والمصورين والأدلاء السياحيين، وعمال الكافيتريات والمقاهي وصالات المناسبات والمتنزهات الشعبية.

وأطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية في 13 نيسان الجاري، القناة الرقمية الهادفة إلى جمع بيانات وطلبات الفئات الأكثر احتياجاً والمتعطلة عن العمل بسبب الاحتراز من كورونا، لمنحها منحة تعطل، وذلك ضمن الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية، لافتةً إلى أن “بدل التعطل” سيكون لمرة واحدة، وبحد أعلى قدره 100 ألف ليرة سورية، وذلك للعمال الذين توقفت أعمالهم نتيجة الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

ووافقت الحكومة مؤخراً على إنشاء حساب بنكي لحملة الاستجابة الاجتماعية، تتم تغذيته من قبل القطاع الخاص أو التبرعات الفردية أو المغتربين السوريين، ثم تُضخ عائداته في صندوق المعونة الاجتماعية، والذي سيقدم الدعم للمستحقين.

أثر برس

اقرأ أيضاً