أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

الشؤون الاجتماعية: سيتم إعلام المستفيدين من بدل التعطل عبر رسائل نصية

by Athr Press H

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن القوائم الاسمية للدفعة الثانية من مستفيدي بدل التعطل وبلغ عددهم 18731 مستحق، وذلك بهدف دعم العمال الذين توقفت أعمالهم نتيجة إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

ونشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي أنه سيتم إعلام المستفيدين عبر رسائل نصية عن موعد استلام بدل التعطل البالغ قيمته 100 ألف ليرة ويتم تسليمه بشكل شخصي في مديريات المالية بالمحافظات، موضحةً أنه لا تقبل أي وكالة خاصة أو عامة كما يوقع المستفيد تعهداً شخصياً بأنه غير عامل في القطاع العام أو في قطاع خاص آخر لم يتضرر نتيجة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وليس رب عمل.

وفي 23 من الشهر الفائت، تم إعلان أسماء الدفعة الأولى المستفيدة من بدل التعطل ووصل عددهم إلى أكثر من 19 ألف مستفيد وبدأت مديريات المالية في المحافظات في الثاني من الشهر الجاري بتسليم بدل تعطل لنحو 5 آلاف مستفيد منهم، كما أعلنت الوزارة أمس عن أسماء أكثر من 3 آلاف مستفيد من الدفعة نفسها سيتم البدء بصرف بدل التعطل لهم.

وفي وقت سابق، طلبت وزارة المالية من المصارف العاملة في سورية استلام مبالغ المساهمات والتبرعات الخاصة بالحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة سواء كانت بالليرة السورية أو القطع الأجنبي، ثم إيداعها في حسابها (المالية) لدى مصرف سورية المركزي.

وأطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية أطلقت في 13 من شهر نيسان الفائت، القناة الرقمية الهادفة إلى جمع بيانات وطلبات الفئات الأكثر احتياجاً والمتعطلة عن العمل بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، لمنحها منحة بدل تعطل.

أثر برس

اقرأ أيضاً