أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الشؤون الاجتماعية ستلاحق من سجل على تعويض التعطل عن العمل دون أن يستحق

by Athr Press H

أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري، أن بيانات المسجلين للحصول على تعويض التعطل عن العمل، متاحة لجهات وصائية أخرى تقوم بالتحقق منها بالإضافة إلى الوزارة، مشيرةً إلى اتخاذ الوسائل القانونية تجاه الأشخاص الذين سجلوا بياناتهم للحصول على التعويض دون أن يستحقوه.

وتحدثت القادري في مقابلة مع قناة “الإخبارية” السورية، أنه خلال مرحلة التحقق من البيانات المسجلة، أو من خلال الشكاوى التي تردنا، قد يتبين وصول شخص إلى الخدمة وهو لا يستحقها، عبر تقديمه معلومات مضللة، أو من خلال جهة قامت بتسجيل أشخاص لا يحق لهم التسجيل، فعندما يتبين أنه هناك معلومات مضللة وغير مؤكدة، سيكون هناك إجراءات قانونية لازمة.

كما أعلنت الوزيرة عن إغلاق باب التسجيل الإلكتروني عبر “قناة الحملة الوطنية للاستجابة الطارئة” للحصول على تعويضات التعطل عن العمل بسبب كورونا، مشيرةً إلى استمرار التسجيل عبر لجان الأحياء المنتشرة في كافة المحافظات.

ولفتت إلى أن إغلاق القناة جاء اعتماداً على المؤشر البياني الذي انحدر الأسبوع الماضي بعد الوصول إلى ذروة التسجيل، منوهةً بأن القناة مفتوحة حالياً للذين سجلوا وبحاجة استكمال البيانات فقط، وأن عدد المسجلين على القناة الرقمية 450 ألف شخص بينهم 379105 من فئة العمال، والباقي للمسنين وذوي الإعاقة.

وقرر مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، أمس الثلاثاء، البدء بصرف منحة بدل تعطل البالغة 100 ألف ليرة سورية، على أن تصرف لمرة واحدة لكل عامل من العمال المياومين والموسميين وفق قطاعات الاستهداف الأكثر تضرراً نتيجة الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا.

وأطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية أطلقت في 13 من شهر نيسان الفائت، القناة الرقمية الهادفة إلى جمع بيانات وطلبات الفئات الأكثر احتياجاً والمتعطلة عن العمل بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، لمنحها منحة بدل تعطل.

أثر برس 

اقرأ أيضاً