أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“السيول” تتسبب بأضرار في الحسكة… ووصول قافلة مساعدات إغاثية للأهالي المتضررين

by Athr Press B

أفادت وكالة “سانا” الرسمية السورية، بوصول قافلة مساعدات إغاثية للمتضررين من السيول جراء الأمطار الغزيرة وذلك في محافظة الحسكة.

وأوضحت “سانا”، أن منظمة الهلال الأحمر السورية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيّرت صباح اليوم الأحد، قافلة مساعدات إغاثية إلى منطقة تل حميس في الحسكة مؤلفة من خيم وسلل غذائية وحاجيات منزلية لتقديمها للأهالي المتضررين من الفيضانات التي تعرضت لها المنطقة جراء الأمطار الغزيرة.

ولفتت الوكالة السورية إلى أن القافلة تضمنت “3000 بطانية و1500 فرشة و3000 سلة غذائية و500 خيمة برفقة 30 متطوعاً من وحدة الاستجابة للكوارث بفرع الهلال الأحمر”.

ووفقاً لـ “سانا”، فإن محافظة الحسكة “شكلت أمس، لجنة لحصر الأضرار في المنازل الطينية والمزروعات الشتوية وتم اتخاذ عدد من الإجراءات المستعجلة”، كما تقرر “تشكيل لجان مهمتها حصر الأضرار في المنازل والمزروعات فور انحسار الفيضانات والسيول واستنفار كل الجهات العامة والوحدات الإدارية وخاصة الصحة والدفاع المدني”.

يشار إلى أن الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها الحسكة منذ 27 آذار الجاري، أدت إلى تشكل السيول لا سيما في المنطقة الممتدة بين ريف مدينة المالكية مروراً بمناطق الجوادية والقحطانية واليعربية وانتهاءً بريف ناحيتي تل حميس وتل براك، الأمر الذي تسبب بأضرار كبيرة في المنازل والمزروعات، وسط الحديث عن أن سورية تشهد منخفض جوي يتخلله أمطار سيستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضاً