أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

السيطرة على نيران اندلعت في وقت واحد بربيعة بريف اللاذقية الشمالي.. ومدير الدفاع المدني: مفتعلة

by Athr Press A

خاص|| أثر برس تمكنت فرق منظومة الإطفاء في اللاذقية من السيطرة على أربعة حرائق اندلعت، في آن واحد، في منطقة ربيعة بريف اللاذقية الشمالي، على الرغم من شدة الرياح وتقلبها، العامل الذي يحول دون سرعة تطويق النيران وإخمادها بالسرعة المطلوبة، مع خطر توسع رقعة النار مدفوعة بسرعة الرياح.

وقال مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود ل”أثر” إنه فور اشتعال النيران تحركت أربع آليات من فرق الدفاع المدني المرابطة على محور ربيعة بالإضافة إلى خمس آليات من المديرية باتجاه الموقع، وقد وزعت الآليات على المواقع التي اندلعت فيها النيران بالتنسيق مع قوات الجيش ودائرة الحراج.

وأكد داؤود أنه تمت السيطرة على النيران بسرعة كبيرة نتيجة سرعة الاستحابة بالتدخل من جهة، والجهود الكبيرة التي بذلتها عناصر الإطفاء، من جهة ثانية على الرغم من شدة الرياح وتقلبها التي تعيق عمل العناصر وتؤدي إلى سرعة انتشار النيران.

وبيّن داؤود أن اندلاع النيران في أكثر من موقع يؤكد أن السبب مفتعل.

وشهدت بلدة ربيعة مؤخراً سلسلة حرائق بالتزامن مع حريق ضخم اندلع في مشقيتا، وقد أسفرت هذه الحرائق التي تجاوز عددها 20 بؤرة نار حسب ما أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا، عن احتراق مساحات واسعة من الغابات والأحراج بالإضافة إلى أراضٍ زراعية، لم تُحدد مساحتها بعد.

وكانت توقّعت منصة الغابات ومراقبة الحرائق استمرار تأثير المستويات المتوسطة لخطورة الحريق في معظم مواقع غابات شمال غربي سوريا اليوم وغداً، والتي كانت سائدة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وحذّرت المنصة من ازدياد مساحة مواقع الغابات المتأثّرة بمؤشّرات خطورة الحريق المرتفعة وخصوصاً على الأجزاء الشرقية من هذه المواقع، داعيةً للحذر من ممارسة أي أنشطة مسببة لنشوب الحرائق.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً