أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

السيتي يسحق الريدز.. وآرسنال يعود لصحوته

by Athr Press M

هزم مانشستر سيتي ضيفه ليفربول بخماسية نظيفة على ملعب الاتحاد ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وشهدت المباراة طرد السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 37، بعد تدخل عنيف بقدمه في رأس حارس المان سيتي البرازيلي إيدرسون، ليكمل ليفربول المباراة بعشرة لاعبين.

وتلقى إيدرسون مساعدة طبية في الملعب قبل مغادرته على حمالة متأثراً بإصابته ليحل محله الحارس التشيلي كلاوديو برافو في الدقيقة 46 ويتم استئناف المباراة.

وبهذا الفوز رفع المان سيتي رصيده إلى 10 نقاط وقفز لصدارة “البريمييرليغ مؤقتاً إذ يتقدم بنقطة واحدة على مانشستر يونايتد الذي تراجع للوصافة ويحل اليوم ضيفاً على ستوك سيتي.

أما ليفربول فتكبد هزيمته الأولى بالبطولة وتجمد رصيده عند سبع نقاط متراجعاً للمركز الخامس مؤقتاً أيضاً في انتظار باقي مباريات الجولة.

من جانبه، استعاد أرسنال توازنه بثلاثية نظيفة في مرمى بورنموث على ملعبه الإمارات، حيث افتتح الدولي الإنكليزي داني ويلبيك باب التسجيل لأرسنال مبكراً ومنذ الدقيقة الـ6، قبل أن يضيف الفرنسي ألكسندر لاكازيت الهدف الثاني في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني، عاد ويلبيك لهز الشباك مجدداً وأضاف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 50.

وبهذا الانتصار يعود “الغانرز” لتذوق طعم الإنتصارات بعد خسارتين متتاليتين، أمام ستوك سيتي وليفربول على الترتيب، ليرتفع رصيدهم للنقطة الـ6 في المركز الـ9.

وعلى ملعب غوديسون بارك أسقط توتنهام هوتسبير مضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة بعد أن وضع المهاجم الدولي وهداف المسابقة خلال آخر عامين، هاري كين، “السبيرز” في المقدمة بحلول الدقيقة 28، ثم ضاعف الدنماركي كريستيان إريكسن الفارق قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق.

وبعد انطلاق الشوط الثاني بدقيقة عاد كين لهز الشباك مجدداً مضيفاً هدفه الشخصي الـ2 والـ3 للفريق اللندني.

وأعاد الفوز رجال الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو لسكة الانتصارات، بعد خسارة وتعادل، ليصبح رصيدهم 7 نقاط ليحتلوا بها المركز الخامس مؤقتاً.

بينما تجرع “التوفيز” مرارة الخسارة الثانية على التوالي ليتجمد رصيدهم عند 4 نقاط في المركز الـ15 مؤقتاً لحين انتهاء جميع مواجهات الجولة.

وواصل حامل اللقب، تشلسي، انتصاراته بعدما عاد بفوز ثمين من عقر دار ليستر سيتي بهدف مقابل اثنين على ملعب “كينغ باور ستاديوم”.

وأنهى “البلوز” الشوط الأول متقدمين بهدف المهاجم الإسباني ألفارو موراتا قبل نهايته بأربع دقائق، ليضيف هدفه الثالث منذ بداية الموسم وينافس بقوة على صدارة الهدافين.

وفي الشوط الثاني، عزز لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي من تقدم الضيوف بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 50.

إلا أن المهاجم الدولي جيمي فاردي قلص الفارق لليستر في الدقيقة 62 من ركلة جزاء تسبب بها ونفذها بنفسه، ليضيف هدفه الثالث هذا الموسم وينافس على صدارة الهدافين.

وارتفع رصيد رجال الإيطالي أنطونيو كونتي لـ9 نقاط يرتقوا بها للمركز الثالث، فيما سقط “الثعالب” في فخ الخسارة الثانية على التوالي، الثالثة منذ بداية الموسم، ليتجمد رصيدهم عند 3 نقاط في المركز السابع عشر.

وفجر برايتون هوف آند ألبيون، الصاعد حديثاً، مفاجأة مدية بعدما دك شباك ضيفه العريق وست بروميتش ألبيون بنتيجة (3-1) على ملعب فالمر.

وعاد واتفورد بـ3 نقاط ثمينة من عقر دار مضيفه ساوثامبتون، سانت ماري ستاديوم، بعدما فاز عليه بهدفين دون رد.

وعلى ملعب بريطانيا حقق ستوك السيتي تعادلاً ثميناً مع ضيفه كانشستر يونايتد بهدفين نظيفين، ليخسر اليونايتد أول نقطتين، ويشارك السيتي المركز الأول على سلم الترتيب.

اقرأ أيضاً