أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

السياحة تشدد على منع تقديم الأراكيل لمن هم تحت 18 عام وطلب الهوية من الزبون المشكوك بعمره

by Athr Press H

أكدت وزارة السياحة السورية على التقيد بمنع تقديم الأركيلة لمن لم تتجاوز أعمارهم 18، وذلك بتوجيهات وتعاميم لمختلف المنشآت السياحية في المحافظات، مبينةً اتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين تصل إلى إغلاق المنشأة في حال التعمد في المخالفة.

وأوضح مدير الجودة في وزارة السياحة زياد البلخي، لموقع “الوطن أون لاين” السوري، أنه تم توجيه المنشآت السياحية بالتقيد بهذا الموضوع، وطلب الهوية الشخصية لمن يشك في عمره.

كما أشار البلخي إلى أنه في حال طلب الأركيلة من العائلة، وقام الأب بتقديمها لأحد أفراد عائلته دون 18 عام، تسحب الأراكيل من على الطاولة بشكل فوري ولا يحق للأب الشكوى على المطعم.

وانتشرت ظاهرة التدخين بين المراهقين والأطفال في المقاهي، حيث نشر العديد منهم صورهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وهم في المقاهي ويدخنون الأركيلة والسيجارة، خاصةً في أيام العيد.

الجدير بالذكر أنه في عام 2009 صدر مرسوم يمنع التدخين وبيع منتجات التبغ وتقديمها في الأماكن العامة، ومنعت إعلانات منتجات التبغ، وحدد المرسوم الأماكن العامة، مثل المطاعم والمقاهي والحانات وغيرها من الأماكن المشابهة، فشرع بعض ملاك تلك الأماكن بتخصيص مناطق خاصة للتدخين، لكن لم يتم منع من هم تحت السن القانونية من التدخين، رغم وجود قانون يمنع ذلك منذ سنوات.

اقرأ أيضاً