أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد رصد مطاعم تقيم احتفالات في دمشق القديمة.. السياحة لـ”أثر”: أغلقنا هذه المنشآت

by Athr Press G

خاص || أثر برس على الرغم من الكارثة وأجواء الحزن التي ألمت بسوريا عقب الزلزال المدمر، وصدور قرار من وزارة السياحة بمنع إقامة حفلات فنية بسبب الظروف الراهنة، رصد “أثر برس” مخالفة بعض المطاعم لهذا القرار.

وبحسب ما رصد “أثر”، أقامت بعض المطاعم في منطقة دمشق القديمة احتفالات يوم أمس الثلاثاء الذي يصادف 14 شباط “عيد الحب”، متجاهلين الظرف الراهن في البلاد عقب الزلزال الذي راح ضحيته 1414 حالة وفاة وسجل حوالي 2357 إصابة بحسب وزارة الصحة.

تعليقاً على ذلك، أكد مدير سياحة دمشق ماجد عز الدين لـ “أُثر برس” أنه “لم يتم منح موافقة لإقامة أي حفل لبرنامج فني أو للاحتفال بعيد الحب” مبينا أنه منذ إصدار قرار منع الحفلات الفنية تم إرسال لجان الرقابة إلى جميع المنشآت السياحية والمطاعم للتأكد من التزامهم بالقرار.

وأوضح أنه “تم تنظيم العديد من الضبوط بحق المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وهي الإغلاق” مشيراً إلى أن مدة إغلاق المنشأة تعود لتقدير وزير السياحة.

ونوه عز الدين أن “العديد من أصحاب المنشآت السياحية أوقفت الحفلات المنظمة من تلقاء نفسها وأعلنت الحداد بهذه الفترة تضامناً مع ضحايا الزلزال مبيناً أنه لم يحدد أي موعد لاستئناف إقامة الحفلات الفنية”.

الجدير ذكره أن وزارة السياحة أصدرت قرار بمنع إقامة برامج وحفلات فنية حتى إشعار آخر تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية نظراً للظروف التي تمر بها سوريا عقب حادثة الزلزال الذي وقع بتاريخ 6 شباط.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً