أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

السياحة تسمح باستئناف الحفلات والمناسبات ضمن المنشآت

by Athr Press H

سمحت وزارة السياحة باستئناف نشاط الحفلات والمناسبات ضمن المنشآت السياحية، وذلك بعد نحو شهرين على إيقافها منعاً لتفشي فيروس كورونا.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك بيان، أفادت فيه بأنه سيتم السماح باستئناف نشاط الحفلات والمناسبات ضمن المنشآت السياحية شرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية، التي أقرها الفريق الحكومي لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا وبجميع التعاميم والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارة السياحة في هذا الخصوص.

وطالبت الوزارة مديرياتها خلال التعميم الذي يحمل الرقم /57/ بالتدقيق على الجولات الرقابية للتأكد من التزام المنشآت بالاشتراطات والمعايير المطلوبة تحت طائلة اتخاذ الإجراءات أصولاً بحق المنشآت المخالفة، لافتةً إلى أنه سيتم إعادة تقييم الوضع في نهاية المرحلة الأولى بتاريخ 3 من تموز القادم.

وفي 27 من أيار الماضي، أصدرت وزارة السياحة قرار عممته على غرف السياحية، سمحت بموجبه بإعادة افتتاح مطاعم الوجبات السريعة دون تحديد موعد لإغلاق المنشأة والتوقف عن التشغيل يومياً كما كان سابقاً.

كما أعلنت الوزارة في 3 حزيران الجاري، عن استئناف الرحلات السياحية الداخلية بين المحافظات بعد توقف على خلفية انتشار فيروس كورونا، بشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وبدأت الحكومة في منتصف شهر آذار الفائت بتطبيق مجموعة من الإجراءات والقرارات المتعلقة بالتصدي للفيروس، منها تعليق الدوام في الجامعات والمدارس، إضافةً إلى إغلاق المطاعم والمقاهي، مؤكدةً أنه يمكن اللجوء إلى فرض حظر التجول التام والشامل في أي لحظة.

وأعلنت وزارة الصحة السورية أمس الأربعاء، عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 152 حالة، شفيت منها 68 إصابة وتوفيت 6 حالات.

أثر برس

اقرأ أيضاً