أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

السياحة تستثني هذه الفئة من المنشآت من موعد الإغلاق مساءً

by Athr Press H

أصدرت وزارة السياحة قرار عممته على غرف السياحية، سمحت بموجبه بإعادة افتتاح مطاعم الوجبات السريعة دون تحديد موعد إغلاقها السابعة مساء، كما هي حال باقي الفعاليات التجارية والخدمية.

وبيّن شكري قيومجي عضو مجلس إدارة سياحة المنطقة الشمالية ورئيس شعبة المهن والمكتب الإعلامي فيها، لموقع “الوطن أون لاين”، أن القرار الذي تبلغته غرفة السياحة في المنطقة الشمالية ينص على السماح لمستثمري مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم التي تقدم الوجبات والطلبات الخارجية بالعمل دون تحديد وقت لإغلاق المنشأة والتوقف عن التشغيل يومياً كما كان سابقاً.

ولفت قيومجي إلى أن باقي المنشآت السياحية عليها انتظار التعليمات الصادرة عن الفريق الحكومي لمواجهة فيروس كورونا لإعادة العمل، إلا أنه توقع السماح بعودة افتتاح المطاعم قريباً بشرط التزام المنشآت بالتعليمات الصحية والتعقيم.

وقبل يومين، أعلن الفريق الحكومي عن جملة من القرارات الجديدة، منها إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل اعتباراً من مساء أمس الثلاثاء، إضافةً إلى رفع منع التنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي فيما بينها وتمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساء خلال فصل الصيف.

وأكد الفريق الحكومي أن هذه القرارات جاءت بعدما تم التأكد من أن كافة حالات الإصابة بفيروس كورونا التي ظهرت مجدداً في سورية هي فقط من الأشخاص القادمين من الخارج والمحجورين بشكل كامل في مراكز الحجر الصحي، كما أكدوا أنه يمكن اللجوء إلى فرض حظر التجول التام والشامل في أي لحظة.

وأعلنت وزارة الصحة السورية أمس الثلاثاء، عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 121 حالة، شفيت منها 41 وتوفيت 4 حالات.

وفي منتصف شهر آذار الفائت، بدأت الحكومة بتطبيق مجموعة من الإجراءات والقرارات المتعلقة بالتصدي للفيروس، منها تعليق الدوام في الجامعات والمدارس، إضافةً إلى إغلاق المطاعم والمقاهي.

أثر برس

اقرأ أيضاً