أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

السياحة تحدد شروط عودة المنشآت السياحية للعمل بعد عيد الفطر

by Athr Press H

حددت وزارة السياحة خطتها لعودة المنشآت السياحية إلى العمل بعد عيد الفطر، معلنةً عن الشروط التي سيتم اتباعها عند العودة.

وبيّن معاون وزير السياحة غياث الفرّاح، لإذاعة “المدينة إف إم”، أن هناك لجنة مشتركة بين وزارات السياحة والإدارة المحلية والبيئة والصحة، تعمل على وضع الشروط لعودة هذه المنشآت، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وبحسب الفرّاح فإن الشروط المتعلقة بعودة المطاعم والمقاهي حددت على الشكل التالي:

-الطاقة التشغيلية القصوى لا تتجاوز٤٠٪ من الطاقة المسموحة في الترخيص المسموح للصالة الواحدة.

-ألا يتجاوز عدد الأشخاص على الطاولة الواحدة ٦ أشخاص كحد أقصى ويراعى التباعد المناسب، وتبتعد بمقدار ٢ متر على الأقل بين الطاولات.

-منع الأراجيل وخدمتها في المنشآت السياحية جميعها في المرحلة الأولى.

-تقتصر المطاعم على تقديم وجبات الطعام ويمنع حدوث الحفلات الفنية.

-حظر التدخين من سجائر بالأماكن المغلقة.

-منع العمل بنظام الموائد المفتوحة متضمناً ذلك خدمة وجبات الفطور في الفنادق، إضافةً إلى توفير الشروط الصحية لكل طاولة بتعقيمها ووضع معقم وعلامة على إجراء التعقيم لكل منها.

وفيما يخص منشآت المبيت، أشار الفرّاح إلى أنه تم تحديد نسبة الإشغال 75% للإقامة، وتطبق معايير منشآت الإطعام في المطاعم الخاصة في المطاعم، كما سيتم حصر استخدام الشاطئ والمسابح في الفنادق الشاطئية بالنزلاء فقط، دون السماح باستخدام المشالح المشتركة.

وأكد معاون وزير السياحة أن هذه الإجراءات تخضع لتقييم مستمر وفق مستوى الالتزام والتطورات الحاصلة، إضافةً إلى انحسار انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وفي وقت سابق، أشار مدير سياحة دمشق طارق كريشاتي إلى أنه يجري العمل حالياً من قبل الفريق الحكومي المكلّف بالتصدي لفيروس كورونا، على دراسة إعفاء أصحاب المنشآت السياحية من الضرائب عن آذار ونيسان من 2020، لكن الأمر يحتاج مرسوم جمهوري.

وفي شهر آذار الفائت، بدأت الحكومة بتطبيق مجموعة من الإجراءات، وكان منها منع الأراجيل نهائياً في جميع المنشآت السياحية، إضافةً إلى منع المطاعم والمقاهي ومقدمي الخدمات الشعبية من تقديم الطعام أو الشراب داخل الفعالية أو أمامها على الطاولات والكراسي، فيما سمحت لها فقط بتلبية الطلبات الخارجية والوجبات السريعة.

أثر برس

اقرأ أيضاً