أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

السياحة تؤكد استعداد مجموعات سياحية أوروبية لزيارة سورية قريباً

by Athr Press H

أكد معاون وزير السياحة، بسام بارسيك، استعداد بعض المجموعات السياحية الأوروبية لزيارة سورية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد قدوم مجموعات سياحية بداية العام إلى البلاد.

وكشف بارسيك لصحيفة “الوطن” السورية، عن وجود زيارات لبعض مكاتب السياحة الإسبانية إلى البلاد لأنها هي من تجهز لإرسال المجموعات السياحية الكاملة، والأمر نفسه ينطبق على السياحة الإيطالية، لافتاً إلى أن هناك بعض المكاتب الإيطالية التي تجهز لإرسال وفود ومجموعات سياحية، وإلى وجود عدد كبير من الشركات الفرنسية التي أبدت رغبتها في التعامل مع سورية، وأرسلت لمكاتب السياحة والسفر السورية أسماء الوفود والأوراق الثبوتية اللازمة لاستقبال الوفود السياحية.

كما بين أنه جاءت مجموعات سياحية أخرى من هولندا وسويسرا وغيرها ولكن ليس على أسس مستمرة، موضحاً أنه من المتوقع أن تكون الشركات الفرنسية والإيطالية والإسبانية لديها قابلية لاستمرارية إرسال مجموعات سياحية.

ولفت بارسيك إلى أن المجموعات السياحية العربية تقتصر حالياً على مجموعات السياحة الدينية فقط، مشيراً إلى أن أغلبيتهم يأتون من العراق ولبنان مع بعض المجموعات السياحية التي تأتي من الكويت والبحرين والسعودية، كاشفاً عن دخول أكثر من 100 ألف زائر أردني خلال الشهرين الأخيرين من عام 2018 تزامناً مع فتح منفذ نصيب الحدودي.

وأكد بارسيك اجتماع إحدى الشركات الإيطالية مع المكاتب السياحية السورية للحصول على عروض الجولات السياحية داخل البلاد، لافتاً إلى وجود مراسلات من الشركة تفيد بالتجهيز لإرسال مجموعات سياحية خلال الفترة القريبة.

وأشار بارسيك إلى متابعة الوزارة لعمل مكاتب السياحة والسفر من خلال التقارير التي تطلب من الأدلاء السياحيين عن كل جولة، إلى جانب تأمين الأوراق والثبوتيات الرسمية اللازمة والموافقات اللازمة لعمل المكتب بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وكان وزير السياحة رامي مارتيني، قد أوضح مطلع الشهر الحالي أنه رغم العقوبات الاقتصادية ومنع شركات الاستقدام من زيارة سورية، إلا أن هناك وفود سياحية وصحفية تأتي إلى البلاد.

اقرأ أيضاً