أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

السويداء.. افتتاح أول معرض فني في سورية يختص بالزهور فقط

by Athr Press G

خاص || أثر برس افتتح في المركز الثقافي في السويداء معرض فني ضم عشرات اللوحات والمجسمات الفنية التي عكست الحالة الوجدانية للفنانة جمانة سراي الدين، واستطاعت أن تنقل أحاسيسها ومشاعرها للمتلقي عبر تفردها في هذا النوع من الفن في المعرض الأول من نوعه في سورية.

الفنانة جمانة سراي الدين قالت لـ”أثر برس” إنها بهذا النوع من الفن استطاعت أن تنقل أحاسيسها وأن تعكس الجمال الحقيقي للزهور، وكانت كل لوحة بمثابة بطاقة تعريفية عن كل زهرة من حيث المنشأ ودلالاتها الرمزية ومعانيها وانعكاسها على النفس البشرية.

وأضافت أن المعرض هو الأول من نوعه في سورية الذي يختص بالزهور وحدها ويقدمها بهذا الشكل وهذا القالب، ولاقى اهتماماً وحضورا لافتاً.

وتابعت: “على مدار عامين من العمل والبحث والدراسة عن الزهور وانواعها، خرجت بـ٣٢لوحة و١٢مجسماً أعتبرهم ثروة حقيقية استطعت من خلالهم أن أنقل أحاسيسي ومشاعري وجمال الطبيعة باستخدام ادوات بسيطة هي عبارة عن شرائط ساتان وإبرة وخيوط ومخمل تعطي للزهور ديمومة بعيداً عن الذبول.

أحد زوار المعرض عبر عن سعادته بهذه اللوحات مبيناً أنها تلامس الروح وتعكس الجمال، مشيراً إلى حرفية الفنانة التي وظفت حبها للطبيعة بهذا القالب الجديد من نوعه والفريد بأسلوبه.

يذكر أن الفنانة جمانة سراي الدين من مواليد محافظة السويداء 1978 خريجة كلية التربية قسم رياض اللأطفال جامعة دمشق لعام 2007.

ويستمر المعرض لثلاثة أيام في المركز الثقافي العربي في السويداء.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً