أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وضع حجر أساسه في ثمانينات القرن الماضي.. مشروع سوق الهال في السويداء يبصر النور قريباً

by Athr Press G

خاص || أثر برس وتيرة عمل متسارعة وجهود حثيثة تبذلها الجهات المعنية في محافظة السويداء لاستكمال إنجاز سوق الهال الجديد في المدينة وتذليل الصعوبات لوضعه في الخدمة بأقرب وقت ممكن.

ووفق ما أفادت مراسلة “أثر برس”، يمتد المشروع على مساحة 34 ألف متر مربع على طريق السويداء-ولغا.

ويتضمن المشروع بناء سوق ومركز تخزين وتسويق للخضار والفاكهة على شكل متاجر منظمة ويهدف إلى نقل تجارة الخضار والفاكهة من مركز المدينة أو ما يسمى “الحسبة” حالياً، إلى سوق حديث وعصري مؤمن بجميع الخدمات اللازمة وبما يخدم محافظتي السويداء ودرعا.

وعلى الرغم من الصعوبات التي اعترضت سير العمل في السوق منذ بداية وضع حجر الأساس له في ثمانينات القرن الماضي، شهدت السنوات الثلاث الماضية الجدية بالعمل والتي كانت كفيلة بوصول المشروع إلى مراحله الأخيرة.

ويتوقع أن يضم المشروع الكثير من الفعاليات الاقتصادية والتجارية في المحافظة، فضلاً عن أنه مطلب شعبي لتخفيف الفوضى والعشوائيات في أسواق السويداء ودعم فلاحي المحافظة.

سوق الهال

سوق الهال

ويقول رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر في تصريح لـ”أثر برس”: “تم تنفيذ ٩٠ بالمئة من البنى التحتية بكلفة تجاوزت الـ٣٠٧ ملايين ليرة سورية”.

وأضاف أنه تم تجهيز خطوط صرف صحي رئيسية وفرعية وطرق وشبكات كهرباء وهاتف وترحيل للردميات.

بينما أصبحت شبكة المياه في مراحل إنجازها الأخيرة إضافة إلى الانتهاء من أعمال بناء وتشييد البراد والقبان والخزان العالي عن طريق الشركة العامة للبناء والتعمير التي جرى التعاقد معها لتنفيذ الأعمال الإنشائية.

سوق الهال

سوق الهال

كما لفت إلى أنه تم التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكري لتعبيد شبكة الطرق داخل السوق واستكمال الأعمال الأخرى.

يذكر أن هناك الكثير من المشاريع المتعثرة في السويداء وإنجاز هذا المشروع الحيوي يبشر باستكمال العديد من تلك المشاريع الهامة الأخرى.

جمانة حمدان – السويداء

 

اقرأ أيضاً