أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بمقص ومسطرة.. 40 سيدة يطلقن معرض “جزيرة الجمال” في السويداء

by Athr Press G

خاص || أثر برس تحت عنوان “جزيرة الجمال للأعمال اليدوية”، وبمشاركة ٤٠ سيدة، تم افتتاح معرض يحوي منتجات فنية مميزة في منطقة برج ابراهيم في السويداء، منذ الخامس عشر من الشهر الجاري.

إحدى المشاركات في المعرض، هبة رضوان، ذكرت لـ”أثر برس” أن مشروع “فجة خرق”، أحد أهم هذه المشاريع المشاركة في المعرض اعتمدت فيه السيدات على توالف الأقمشة والملابس للحصول على منتج فني يدوي رائع مميز.

وأضافت أن هناك جناح فيه سلل مزينة بشرائط الساتان الملونة وهدايا فنية جميلة تعرض لاستقبال المولود الجديد، إضافة إلى مفارش التخت ومفارش الأطفال وأغطية للطاولات.

وتابعت: “اللافت في المعرض هو الشموع التي تم تدويرها وتجميدها للحصول على أشكال وألوان جذابة وجميلة تستخدم في المناسبات الخاصة، إضافة إلى الاكسسوارات الصوفية المتنوعة لكافة الاستخدامات واكسسوارات معدنية باستخدام أحجار البحر المنسقة بأشكال وألوان مختلفة.

وعن مشاركتها، تحدثت هبة أن مشروعها الذي عنونته “عندما تصبح قصاصات الورق لوحات فنية” هو من المشاريع الجذابة في المعرض وهو فن قص الورق بالاعتماد على كرتون الكانسون الملون للحصول على لوحات فنية غاية في الجمال.

ويقدم هذا معرض السيدات فرصة للمشاركات لبيع أعمالهن التي تمت صناعتها بدقة وعناية ومن مخلفات البيئة والمنزل، وتأمين دخل إضافي في هذه الظروف الصعبة بالاعتماد على المقص والخيط والإبرة والمسطرة.

المشاركات في المعرض عبرن عن سعادتهن ب‘قامة هذا المعرض الذي يعتبر بوابة لتسويق منتجاتهن، وطالبن عبر الموقع بن يتم دعم هذه الاعـمال من قبل الجهات المعنية وأن تقام مثل هذه المعارض بشكل دائم لعدم قدرتهن على فتح محال خاصة بهن للترويج لـعمالهن، كما يطمحن بأن يشاركن بأعمالهن في معارض تقام في دمشق ومحافظات ـخرى.

هذا وتعتبر الأعمال اليدوية من مخلفات البيئة والمنزل مصدر دخل للكثير من العائلات في السويداء ويستمر المعرض حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

 

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً