أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

إعفاء مستأجرين وتوزيع سلل غذائية.. مبادرات محلية في السويداء خلال فترة الحظر

by Athr Press G

خاص || أثر برس تشهد محافظة السويداء العديد من المبادرات الاجتماعية الأهلية المختلفة والمتنوعة، منها قيام أصحاب أبنية بإعفاء المستأجرين من دفع إيجارات محلاتهم وشققهم لهذا الشهر، ومبادرات تطوعية مدعومة من فاعلي الخير كتوزيع السلل الغذائية على الأسر المحتاجة.

وبحسب ما أفادت مراسلة “أثر برس”، بعض المبادرات شملت توزيع مواد التنظيف والتعقيم، وهناك مبادرات تكفلت بإيصال الخبز إلى المنازل فضلاً عن مبادرات شبابية انتشرت لتنظيم أدوار المواطنين أمام الصرافات الآلية.

ومن تلك المبادرات أيضاً، ألغى صاحب صالة مفروشات، جميع الديون المستحقة على جميع زبائنه البالغ عددهم ١٥٨ عائلة والتي تفوق قيمتها مليوني ليرة سورية.

كما تم تنظيم مبادرات لبيع الخضار والفواكه بأسعار أقل بعد تعاون عدد من التجار، وهنا يقول أحمد الحاج أحد المتطوعين إن كيلو الليمون الذي يباع بسعر تجاوز 1000 ليرة في الأسواق، فإن مبادرتهم أوصلته للـمستهلك بـ٤٠٠ليرة سورية فقط وهذا واقع كل الخضار والفواكه.

المبادرات التي ضجت بها المحافظة في هذه الفترة التي يتصدى فيها السوريون لوباء كورونا تؤكد على أهمية التكافل الاجتماعي خلال المصاعب كنوع من الإجراءات الاجتماعية التي تحد من الأثار السلبية لمثل هذه الكوارث.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً