أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

السويداء.. أزمة في الحصول على مادة البنزين والمحافظة تقترح حل لتجاوزها

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى عدد من أهالي محافظة السويداء من صعوبة تأمين مادة البنزين منذ ما يقارب الشهرين، فيما أوضحت المحافظة سبب تلك الأزمة واقترحت حل لتجاوزها.

المواطنون عبروا عن استيائهم من هذا الواقع مطالبين بإيجاد حلول لمعاناتهم تلك، مؤكدين أنهم يقضون ساعات منظرين للحصول على مخصصاتهم من مادة البنزين وأحيانا لا يحصلون عليها.

أبو عادل رجل سبعيني قال للموقع إنه يأتي من إحدى القرى وينتظر لساعات تصل إلى 4 أو 5 ساعات للحصول على مخصصاته، وهذه الساعات التي يقضيها للحصول على البنزين تكون على حساب أعماله وأشغاله.

مواطن آخر توجه للمعنيين بسؤال عن وجود تجار البنزين على أرصفة الطرقات وتوفر هذه المادة في السوق السوداء علناً في شوارع المحافظة في ظل عدم توفرها في الكازيات.

باسل الشومري عضو المكتب التنفيذي لقطاع الاقتصاد في محافظة السويداء، شرح للموقع أن هذه الأزمة سببها تخفيض عدد الطلبات من ١٠طلبات يومياً إلى 7.

واقترح حل لهذه المشكلة من خلال زيادة كمية الطلبات للمحافظة نظراً لأن المحافظة تحتاج أكثر من تلك الكميات الواصلة.

أما بالنسبة لوجود المادة في السوق السوداء، فأكد الشومري أنه يتم العمل عليها بشكل جدي عبر تسيير دوريات يومية أمام المحطات لمراقبة عمليات التوزيع، وتم ضبط أكثر من مخالفة وحرمان قسم من المحطات لمدة 6 أشهر بسبب ضبط بطاقات لدى أصحاب الكازيات، معتبراً أن الحل الجذري لهذه المعاناة  يكون بإعطاء المحافظة مستحقاتها من مادة البنزين كاملة.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً