أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

ترشيح السومة وخريبين لجائزة أفضل لاعب في غرب آسيا خلال نيسان

by Athr Press M

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن ترشيح كل من عمر السومة لاعب الأهلي السعودي، وعمر خريبين لاعب الوحدة الإماراتي، للظفر بجائزة أفضل لاعب في غرب آسيا خلال شهر نيسان الفائت.

ويأتي ترشيح السومة، بحسب موقع الاتحاد الآسيوي، بعد تألقه في بطولة دوري أبطال آسيا رغم خروج فريقه الأهلي من الدور الأول، وجمعه لـ9 نقاط من ست مباريات لعبها ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل السومة 4 أهداف، رغم أنه لعب 5 مباريات، وصنع هدفين لزملاءه، كما صنع 5 فرص، وقدم 89 تمريرة ناجحة.

فيما واصل عمر خريبين، أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2017، التألق مقدماً عروضاً قوية في مباريات دور المجموعات وساهم في تأهل الفريق إلى دور الـ16 بعد منافسة قوية في المجموعة الخامسة.

وسجل خريبين أول أهدافه مع الوحدة في مرمى الزوراء العراقي، ثم سجل هدفين في مرمى كل من الريان وغوا، وصنع هدف، كما صنع 8 فرص لزملاءه، وأكمل 154 تمريرة ناجحة.

وسبق للاتحاد الآسيوي أن رشح لهذه الجائزة كلاً من علي رمضان وعمرو جنيات من الكرامة، ومحمد المرمور ونديم صباغ من تشرين، إضافة إلى علاء الدالي من العربي الكويتي للمنافسة على الأفضل في منطقة الغرب خلال الأشهر الفائتة.

وتقوم فكرة الاتحاد الآسيوي على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر بناء على العديد من المعايير.

ومن أهم تلك المعايير دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، ترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.

ويتيح التصويت للجماهير المحبة لفرقها أن تضع لاعبيها المحليين في منافسة مع نجوم عالميين ينشطون بالمنطقة، ما يتيح لهم شهرة واسعة قارياً، ويحفزهم على بذل جهد مضاعف بالدوري للترشح للجائزة الشهرية.

أثر برس

اقرأ أيضاً