أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

تفاصيل استهداف حافلة للجيش السوري في البادية

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استشهد 7 عناصر من الجيش السوري وأصيب 14 آخرون إثر انفجار لغم بباص مبيت في طريق المحطة الثالثة سد عويرض في بادية تدمر بريف حمص الشرقي أمس الأربعاء.

وأفادت مصادر خاصة لـ”أثر” بأنه “تعرضت حافلة تقل عناصر للجيش السوري إلى انفجار لغم كان مزروعاً في طريق المحطة الثالثة – سد عويرض في بادية تدمر بريف حمص الشرقي”.

وبيّنت المصادر أن “الانفجار أدى إلى استشهاد 7 عناصر وإصابة 14 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى تدمر ثم إلى المشفى العسكري بحمص لمتابعة علاج المصابين”.
وفي 7 تشرين الأول الفائت استشهد عدد من عناصر الجيش السوري والقوات الرديفة وأصيب آخرون إثر هجوم نفذه تنظيم “داعش” على عدد من النقاط في محور الطيبة الكوم السخنة بريف حمص الشرقي.

وتنفذ خلايا تنظيم “داعش” باستمرار عمليات تسلل إلى البادية السورية، وتهاجم نقاط الجيش السوري، كما تعمل لزرع عبوات ناسفة، موضحة أن الجيش ينفّذ عمليات تمشيط مستمرة لإزالة الألغام والعبوات وملاحقة خلايا التنظيم التي تنشط في جيوب صغيرة مستغلة معرفتها بتضاريس البادية، إضافة إلى نصب كمائن واستهدافها بالأسلحة المناسبة مبينة أنه تم القضاء على العشرات من عناصره في عمليات التمشيط.

يشار إلى أنه في حزيران الفائت، حذّر جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، من هجمات تعد لها الولايات المتحدة، على أماكن عامة مزدحمة ومؤسسات حكومية في سوريا، مضيفاً أنه “وفق مخطط واشنطن فإن المسلّحين سيتفاعلون مع الخلايا السرية للتنظيمات التكفيرية”، موضحاً أن “إدارة هذا النشاط الإجرامي تتم في القاعدة العسكرية الأمريكية في التنف، إذ يتم تدريب العشرات من مقاتلي تنظيم داعش”.

أسامة ديوب- حمص 

اقرأ أيضاً