أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

ولاية تركية تطلق حملة ضد “أراكيل” اللاجئين السوريين وتصادرها!

by Athr Press G

أطلقت بلدية “أردملي” التابعة لولاية مرسين في تركيا، حملة تفتيش على الشواء وتدخين “الأراكيل” على سواحل شواطئ الولاية، وتمت مصادرة عدد من “أراكيل” اللاجئين السوريين المتواجدين على تلك الشواطئ.

وذكرت صحيفة “مرسين” التركية، أن بلدية “أردملي” أطلقت حملة تفتيش على الشواء وتدخين “الأراكيل” على سواحل شواطئ الولاية، وعلقت يافطات على أبواب الحدائق في المنطقة تحذّر المواطنين واللاجئين السوريين من تدخين الأراكيل والقيام بالشواء.

وقام العناصر بمصادرة “الأراكيل” التي ضبطوها مع اللاجئين السوريين أثناء حملة التفتيش التي قاموا بها، فيما ذكرت الصحيفة التركية أن هدف هذه الحملة هو الحد من انتشار ظاهرة تدخين “الأراكيل”.

حيث اعتاد اللاجئون السوريون خلال ارتيادهم الحدائق والشواطئ على اصطحاب النرجيلة في كافة رحلاتهم، فيما حذّرت عدة ولايات تركية من شربها، تحت طائلة الغرامة والمسؤولية.

وتحوي تركيا عدد كبير من اللاجئين السوريين، ففي مدينة إسطنبول وحدها بلغ عددهم حوالي 559 ألف شخص وفق إحصائية رسمية نقلتها صحيفة “حرييت” التركية.

يذكر أن القوات التركية رحلّت مؤخراً أكثر من 20 لاجئ سوري بالقوة إلى مدينة عفرين التي تحتلها في الشمال السوري ، وذلك بعد تعرضهم للسجن والضرب، وتم إجبارهم على توقيع أوراق مجهولة المضمون ، بذريعة عدم حيازتهم على وثيقة الحماية المؤقتة “الكملك” أو بسبب حملهم وثيقة صادرة عن ولاية أخرى ، رغم حيازتهم “كملك” من ولاية تركية أخرى.

اقرأ أيضاً